أكدت سفارات فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، في بيان مشترك صدر الأحد، في أعقاب مشاورات جرت بينها في تونس، دعمها الكامل لجهود القائمة بأعمال المبعوث الأممي في ليبيا ستيفاني خوري، لجمع الأطراف الليبية من أجل حل أزمة المصرف المركزي.

وحث البيان الأطراف الليبية على التوصل بسرعة إلى التسويات اللازمة للبدء في استعادة سلامة واستقرار مؤسسات المصرف ومكانته لدى المجتمع المالي الدولي، محذرا من أن الاستقرار الاقتصادي والمالي لليبيا على المحك.

وأشاد البيان بجهود الأمم المتحدة في ليبيا، داعيا جميع الأطراف إلى “العمل من أجل التوصل إلى اتفاقيات طويلة الأجل بشأن توزيع عائدات النفط لصالح جميع مواطني ليبيا.”

وشدد البيان الثلاثي على ضرورة أن تتجنب جميع الأطراف المزيد من الإجراءات أحادية الجانب التي قد تؤدي إلى تقويض استقرار ليبيا، وأن تتخذ بدلا من ذلك خطوات ذات مغزى لتهدئة الموقف، بحسب تعبير البيان.

ورعت البعثة الأممية الاثنين والثلاثاء الماضيين مباحثات بين المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والأعلى للدولة من أجل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي التي أدت إلى توقف إنتاج النفط.

وأعلنت البعثة الأممية عقب المحادثات توصل مجلسي النواب والأعلى للدولة إلى “تفاهمات مهمة” حول “آلية وآجال تعيين محافظ ومجلس إدارة المصرف المركزي”، دون ذكر تفاصيل أخرى بالخصوص.

ولفتت إلى أن ممثلي المجلسين “طلبا مهلة إضافية من 5 أيام لاستكمال مشاوراتهما، والتوصل إلى توافق نهائي بشأن الترتيبات اللازمة لإدارة المصرف إلى حين تعيين محافظ ومجلس إدارة جديدين له”.

المصدر: بيان

أمريكاالأمم المتحدةالمصرف المركزيبريطانيارئيسيفرنسا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أمريكا الأمم المتحدة المصرف المركزي بريطانيا رئيسي فرنسا

إقرأ أيضاً:

أبو زيد: عواقب أزمة المصرف المركزي ستنعكس على قيمة الدينار 

حذر المحلل السياسي علي أبوزيد من تأثير أزمة مصرف ليبيا المركزي على قيمة الدينار.

وقال أبو زيد في تصريح صحفي إن أزمة مصرف ليبيا المركزي تعد انعكاسا لارتجالية المجلس الرئاسي وحكومة الدبيبة في إقدامهما على هذه الخطوة دون النظر إلى تَبعاتها وعواقبها ونتائجها ستكون مباشرة على الدينار الليبي وحياة المواطن.

ورأى أن هذه الأزمة ستكون مدخلا لتغيير أوسع في المشهد السياسي.

الوسومليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الصول: أزمة المصرف المركزي مفتعلة بدعم من خوري
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • أبو زيد: عواقب أزمة المصرف المركزي ستنعكس على قيمة الدينار 
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • تقارب مصري تركي لحل أزمة المصرف المركزي
  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • وسط أزمة المصرف المركزي.. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا