قدّم أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الأحد، مباركته على العملية البطولية التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي في معبر الكرامة، لافتا إلى أنه أحد أبطال طوفان الأقصى.

وأكد أبو عبيدة خلال تغريدة له على منصة «تليجرام»، أن مسدس البطل الأردني الذي أطلق منه الرصاص لأجل نصرة الأقصى والشعب يعد أكثر قوة وفاعلية من الجيوش الجرّارة، موضحا أن العملية تعبر عن ضمير الأمة وعن مآلات طوفان الأقصى والكابوس الذي ينتظر الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أبو عبيدة إلى أن مقاتلي القسّام أدوا صلاة الغائب على الشهيد بطل العملية في عقدهم القتالية وكمائنهم وثغورهم في قطاع غزة.

حادث معبر اللنبي- الكرامة

يذكر أن الأردني ماهر الجازي وهو سائق شاحنة انطلقت من الأردن وكانت ستمرّ من معبر الكرامة، نفّذ عملية إطلاق نار على إسرائيليين عند وصوله بوابة المعبر.

وأفاد إسعاف الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في «معبر اللنبي - الكرامة» بين الأردن والضفة الغربية، الذي يبعد 60 كيلومترا عن العاصمة عمّان، وقرابة 5 كيلومترات عن مدينة أريحا شرقي وسط الضفة الغربية، وأعلن جيش الاحتلال مقتل منفذ العملية.

من جانبه أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر لإشعار آخر، وأهاب بمستخدمي الجسر التقيّد ومتابعة وسائل الإعلام حول أيّ تغيّر في حركة السفر والتي سيعلن عنها أولا بأول.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال338 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيد، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 94761 مصابا.

اقرأ أيضاًأسر جندي إسرائيلي.. أبرز ما جاء في كلمة أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

أبو عبيدة يعلن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزل عائلة أبو عبيدة بـ «خان يونس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية كتائب القسام فصائل المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام مقاتلي القسام حادث معبر اللنبي الكرامة عملية معبر الكرامة الاحتلال الإسرائیلی طوفان الأقصى أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: صاروخ اليمن سيكون له مفاعيل مهمة في مسار معركة "طوفان الأقصى"

عقّب الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الأحد، على الصاروخ الذي أطلقته القوات المسلحة اليمنية، على وسط إسرائيل.

وقال أبو عبيدة في تغريدات عبر صفحته على تليغرام: نُبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب "تل أبيب"، كما نثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

وأضاف، "إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى".

وزاد أبو عبيدة، "إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقاً في وحل غزة ، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة".

اقرأ أيضا/ "فتـح" تقرر البدء بتنفيذ قرارات داخلية وتدعو أبنائها كافة إلى رص الصفوف

وشهدت منطقة تل أبيب ووسط إسرائيل، صباح اليوم، الأحد، حالة من الهلع مع سقوط صاروخ باليستي أُطلق من اليمن، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار، في أحدث تطور لجبهة الإسناد اليمنية التي أطلقها الحوثيون لدعم فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة على خلفية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقطع الصاروخ اليمني نحو 2000 كيلومتر، وسط حالة من التساؤلات حول مدى فعالية عملية الاعتراض خصوصا أن الشظايا الصاروخية سقطت قرب مطار بن غوريون، وكذلك حول قدرة الدفاعات الجوية الإسرائيلية على التعامل مع هذه الهجمات التي تعتبر خطوة جديدة في تصعيد التوترات الإقليمية، وتأتي في إطار تهديدات الحوثيين بالرد على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبو عبيدة يبارك عملية اليمن .. طبيعة السلاح والهدف تشكل نقلة نوعية
  • أبو عبيدة: العملية النوعية اليمنية نقلة مهمة في مسار "طوفان الأقصى"
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • أبو عبيدة: صاروخ اليمن سيكون له مفاعيل مهمة في مسار معركة "طوفان الأقصى"
  • أبو عبيدة يبارك عملية اليمن.. طبيعة السلاح والهدف تشكل نقلة نوعية
  • أبو عبيدة : عملية اليمن في يافا نقلة نوعية في معركة طوفان الاقصى
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة