أعلنت وزارة الداخلية الأردنية مساء اليوم الأحد، التحقيقات الأولية في حادث إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين والتي أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأوضحت الداخلية الأردنية النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، لافتة إلى أنه يجرى التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية لدفنها في الأردن.

وأشارت إلى أنه تم الإفراج عن السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث وعودة أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع، مضيفة أن الجهات المعنية تتابع مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

ماهر الجازي منفّذ عملية معبر الكرامة حادث معبر اللنبي- الكرامة

يذكر أن الأردني ماهر الجازي وهو سائق شاحنة من الأردن نفّذ عملية إطلاق نار على إسرائيليين في معبر الكرامة عند وصوله البوابة.

وأفاد إسعاف الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في «معبر اللنبي - الكرامة» بين الأردن والضفة الغربية، الذي يبعد 60 كيلومترا عن العاصمة عمّان، وقرابة 5 كيلومترات عن مدينة أريحا شرقي وسط الضفة الغربية، وأعلن جيش الاحتلال مقتل منفذ العملية.

من جانبه أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر لإشعار آخر، وأهاب بمستخدمي الجسر التقيّد ومتابعة وسائل الإعلام حول أيّ تغيّر في حركة السفر والتي سيعلن عنها أولا بأول.

اقرأ أيضاً«الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن

بعد قتله 3 إسرائيليين.. صورة منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة

«القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال معبر الكرامة حادث معبر الكرامة جسر الملك حسين وزارة الداخلية الأردنية حادث معبر اللنبي إطلاق النار فی معبر الکرامة عملیة إطلاق

إقرأ أيضاً:

نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب

نقلت "سي إن إن" عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف.

وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر".

وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنه للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان.

وأفاد المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة، وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • هل شكر العاهل الأردني أهل غزة على عملية اللنبي؟
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • "التحقيقات الاتحادي" يحقق في حادث ترامب على أنه "محاولة اغتيال"
  • نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب
  • مكتب التحقيقات الفدرالي: إطلاق النار كان محاولة لاغتيال ترامب
  • كيف علّقت هاريس على حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب؟
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لم يكن في خطر أثناء حادث إطلاق النار
  • الشهيد ماهر الجازى