بغداد اليوم- بغداد

كشفت شركة (بيكر هيوز) العالمية والعملاقة في المتخصصة في مجال النفط والغاز، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، انها تضع "اللمسات الأخيرة" لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع وزارة النفط العراقية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، "رئيس مجلس إدارة شركة بيكر هيوز المتخصصة بالنفط والغاز، ومديرها التنفيذي لورينزو سيمونيلي والوفد المرافق له، وأكد أن الشركة تعد واحدة من أكبر أربع شركات في العالم متخصصة بالطاقة والخدمات النفطية".

وأشار السوداني، الى "حرص الحكومة على تواجد الشركة في العراق التي دعيت لتوسيع الاستثمار فيه، من خلال التعاون مع الحكومة أو مع القطاع الخاص في مجال النفط والغاز، منوهاً بأن السوق العراقية باتت سوقا واعدة، وأن الحكومة تخطط لمشاريع كبرى، ولاسيما المشاريع المدمجة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات".

ولفت إلى "طريق التنمية الذي يتضمن مشاريع لنقل النفط والغاز" مشدداً على "أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق، وخصوصاً حقل الناصرية النفطي الذي تستثمر فيه الشركة لاستخراج الغاز المصاحب، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي، والذي يؤمل انجازه سنة 2026".

من جانبه، أكد وفد شركة بيكر هيوز عن التزامهم مع الحكومة، ورغبتهم بالاستثمار في العراق في قطاعي النفط أو الغاز، وأنهم جاؤوا من اجل وضع اللمسات الاخيرة لتوقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع وزارة النفط، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال الغاز، والاستثمار في منصة الغاز التي سيتم إنشاوها في ميناء الفاو الكبير، معبرين عن رغبتهم في تمويل بعض المشاريع في العراق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: النفط والغاز فی العراق فی مجال

إقرأ أيضاً:

«بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع

المناطق_متابعات

ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في الـ13 من سبتمبر، ولأول مرة خلال 4 أسابيع.

وأظهرت بيانات شركة «بيكرهيوز»، يوم (الجمعة) الماضي، أن عدد منصات التنقيب عن النفط ارتفع بمقدار 5 منصات عند 488 منصة، بعد استقرارها لمدة ثلاثة أسابيع عند 483 منصة.

أخبار قد تهمك أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية 11 سبتمبر 2024 - 7:19 صباحًا النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل 9 سبتمبر 2024 - 6:46 صباحًا

فيما زاد عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار 3 منصات عند 97 منصة، بعد انخفاضها لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: «المتحدة» شركة ولدت عملاقة تستند على تاريخ إعلامي مصري تجاوز 150 سنة
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • مبادرات خفض انبعاثات النفط والغاز تتجه إلى الأحواض المميزة حول العالم (تقرير)