موقع 24:
2024-09-17@00:04:01 GMT

مظاهرة في باريس تضامناً مع غزة

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

مظاهرة في باريس تضامناً مع غزة

تظاهر نحو ألف شخص، الأحد، في باريس دعماً للشعب الفلسطيني مع دخول الحرب في غزة شهرها الثاني عشر، دون أي مؤشر على توقف القصف الإسرائيلي الدامي.

وهتف المتظاهرون، وأغلبهم من الشباب، في ساحة "لاناسيون" وسط العاصمة الفرنسية "يا إسرائيل غادري، فلسطين ليست لك"، و"أطفال غزة، أطفال فلسطين، الإنسانية تتعرض للاغتيال".


وشاركت النائبة اليسارية الفرنسية-الفلسطينية في البرلمان الأوروبي ريما حسن في المظاهرة، ولوحت بالعلم الفلسطيني، وسط هتافات ولافتات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، وصور لأطفال قتلى في غزة.
وجاء كليمان هوشيه وميلو كروز (15 و16 عاماً) للتظاهر للمرة الأولى دون والديهما، "للتنديد بالإبادة الجماعية المستمرة"، و"التشويش الإعلامي" المحيط بالوضع في القطاع الفلسطيني المحاصر.
وأوضح الطالب في المدرسة الثانوية كليمان هوشيه "نحن هنا قبل كل شيء لأنهم بشر ما زالوا يموتون في ظل لامبالاة".

فرنسا تكشف مخططاً إيرانياً لاغتيال يهود وإشعال حرائقhttps://t.co/yldojVD0tm

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وقالت ديانا، وهي طالبة من أصل فلسطيني، وتشارك في المظاهرات منذ نحو عام، "أرفض أن أفقد الأمل في رؤية غزة محررة قريباً، حتى لو كان الضرر فظيعاً، وسيستغرق تعافي الفلسطينيين عقوداً".
وتناوب ممثلو جمعيات مثل "جمعية التضامن فرنسا فلسطين" و"طوارئ فلسطين" على التحدث ورفع مستوى الوعي حول الوضع في غزة وكذلك في الضفة الغربية المحتلة، حيث وسعت إسرائيل عملياتها العسكرية في الأسابيع الأخيرة، وحيث قتلت ناشطة أمريكية-تركية، الجمعة، بنيران إسرائيلية خلال مظاهرة مناهضة للاستيطان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

14/9/2024مقاطع حول هذه القصةنظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمزplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب اللهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13تجمع انتخابي.. هاريس تتحدى ترامب بمناظرة ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا بالأدوية والمستلزمات الطبيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:593 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 13 seconds 01:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركيا
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة المستوطنات للضغط على إسرائيل
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة إسرائيل للضغط عليها
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • تونس.. مظاهرة تطالب بالحريات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة