الثور نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، سير العمل في مشروع بناء الخزان المائي في جبل الأحمدي الاستراتيجي بالمدينة ضمن مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليون دولار المرحلة الأولى.

وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس من مهندس المشروع محمد علي الحبسي والمشرفين على المشروع، حول تنفيذ مشروع بناء خزان مياه خرساني أرضي في منطقة جبل الاحمدي في مدينة البيضاء سعة ألف متر مكعب وحيث تم استكمال أعمال صب اساسات وجدران الخزان وجاري اعمال التسليح والنجارة للسقف.

، حيث تبلغ طول الشبكة 143ألف متر والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف وسبعمائة منزل كمرحلة أولى.\ وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء..وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

وثمن محافظ البيضاء، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات أمام منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه.. لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء بمدینة البیضاء مدینة البیضاء محافظ البیضاء میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها

في إطار جهوده المستمرة لتحسين خدمات البنية التحتية فى العديد من القطاعات الخدمية، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

تفقد اللواء كدواني ــــ خلال جولته داخل المحطة ــــ معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

رافق المحافظ في جولته، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد ربط روافع المياه ومحطة التنقية بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة