شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة افتتاح د. شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية،  والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي معرض "أهلًا مدارس" والذي تقيمه وزارة التموين "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي بمنطقة السواح .

المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بتوفير المواد الغذائية،  والأدوات، والمستلزمات المدرسية للمواطنين

 

وأكد محافظ القاهرة أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بتوفير المواد الغذائية،  والأدوات، والمستلزمات المدرسية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتوفير احتياجات الطلاب بسعر ملائم .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تدعم هذا النوع من المعارض التى تقدم سلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وأبدى استعداد المحافظة لتوفير قطع اراضي لإقامة مثل هذه المعارض بكافة أحياء العاصمة .

ويقام المعرض على مساحة 1000 متر٢،  ويضم ٥٧٢ منتج تشمل السلع الأساسية (سكر ، زيت ، مسلى ، لحوم ، دواجن ، خضروات ، عصائر ، أجبان ، مخبوزات ، حلوى المولد ، أسماك ، منظفات ،أدوات مكتبية)  بتخفيضات تصل إلى  30%، شهد الافتتاح د. حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

وكان قد قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بعدد من مدارس السيدة زينب لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد شملت مدرستى الخديوية الثانوية العسكرية بنين، والجمعية الخيرية الإسلامية بنين.

وشدد محافظ القاهرة على سرعة الإنتهاء من صيانة الفصول والتأكد من سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ  والمدرسين ، وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد .

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة أهل ا مدارس بمنطقة السواح الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة السفيرة نبيلة مكرم شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، المستشار الدكتور حسن حرك، رئيس وحدة الكشف عن المخدرات بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء،  بحضور نائب المحافظ.

وحدة الكشف عن المخدرات بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي..


حيث تم بحث إجراء  تحاليل للكشف عن المخدرات علي العاملين بالقطاع السياحي والهيكل الحكومى بالمحافظة و مدن جنوب سيناء.


وشدد المحافظ علي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة كما اكد علي تقديم كافة أوجه الدعم للصندوق للقيام بدوره في أعمال التوعية من تعاطي المواد المخدرة والكشف عن المخدرات للعاملين، مثمنا الخدمات العلاجية المجانية التي يقدمها الصندوق للمواطنين  وفي سريه تامه .

 

وفي سياق أخر - بحث الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، بمدينة شرم الشيخ إقامة مهرجانات سنوية ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة، ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية.

 

كما إن المهرجان سيكون استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح مثل هذه السباقات والمهرجانات على مدار العام، سواء كانت هذه السباقات محلية أو عربية أو عالمية فضلا عن دعم المحافظة بكافة إمكاناتها لتنشيط تلك السباقات التي تعد من أهم روافد السياحة الرياضية، كونها إحياء للتراث البدوي ورياضة الأجداد .

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لعدة مدارس يابانية قريبا.. منها العاصمة الإدارية
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي