الثورة نت|

افتتح نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة صعدة.

حيث افتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، ثمانية مشاريع في مجالات الطرق والمياه والتعليم والخدمات والزراعة، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومبادرات مجتمعية وكذا فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة.

شملت المشاريع التي تم افتتاحها 26 مشروعاً في مجال الطرق تتمثل في مسح وشق وتوسعة ورصف في عدد من المديريات بطول 70.32 كيلو متر ضمن برنامج التدخل المباشر لتوسيع وتحسين جودة خدمة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

كما تم افتتاح 25 مشروعاً في مجال المياه، تتضمن حفر 23 بئرا أنبوبية وبئر يدوية مع سبعة خزانات مياه وتسع غرف ضخ مع مشروع ضخ تجريبي وتوريد وتركيب تسع منظومة طاقة شمسية، وكذا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة.

وافتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض، مشروع استكمال وترميم وتأثيث ثلاث مدارس ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال التعليم، وكذا مشروع إنشاء مستشفى مران “وحدات جاهزة”، في مديرية حيدان ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

وافتتحوا مشروع المساهمة في ترميم منشأتين خدميتين ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في المجال الخدمي، ومشروع إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديرية رازح ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال الطوارئ، إضافة إلى مشروع زراعي يتمثل في إنشاء حاجز عثارب في مديرية حيدان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صعدة فی مجال

إقرأ أيضاً:

قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح

يهتم العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج جنى 2024، الذي يُعتبر من أهم المبادرات الداعمة للمواطنين. تسعى المملكة من خلال هذا البرنامج إلى تحسين المستوى الاجتماعي للمستفيدين، وتوفير فرص تمويلية تساعدهم على إقامة مشاريع صغيرة. يقدم برنامج جنى دعمًا ماليًا للفئات المستحقة، خاصة النساء، ضمن شروط محددة وخطوات بسيطة للتقديم.

قرض جنى لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت الحكومة السعودية عن إطلاق برنامج "جنى 2024" لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يهدف البرنامج إلى تمويل المشاريع الصغيرة للفئات المستحقة. يتم تقديم القروض للنساء ضمن مبالغ تبدأ من 8000 ريال سعودي وتصل إلى 12000 ريال سعودي. يمكن للمستفيدين التسجيل في برنامج جنى باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج جنى.النقر على "التقديم على قرض لمستفيدي الضمان الاجتماعي" في القائمة الرئيسية.اختيار "التمويل" ثم الضغط على "التقديم الإلكتروني".تعبئة البيانات الشخصية في النموذج المطلوب.التأكد من صحة البيانات ومراجعتها.إرسال الطلب وانتظار الموافقة.شروط الحصول على قرض جنى

للحصول على قرض جنى من الضمان الاجتماعي، يجب توافر مجموعة من الشروط، ومنها:

أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية.الإقامة الدائمة داخل المملكة.أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و60 عامًا.تقديم إثبات إقامة قريبة من أحد فروع مركز جنى.وجود فكرة مشروع أو مشروع قائم للحصول على التمويل.وجود حساب على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة للمستفيد.توفير رخصة الأسر المنتجة وكافة الضمانات اللازمة للحصول على القرض.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح
  • الحوثيون يواصلون استهداف الملاحيط بصعدة في محاولة يائسة لاستعادة المبادرة