قال أشرف صلاح الدين، مستشار التحول الرقمي، إن الأخبار المضللة أصبحت شرا نعاني منه، خاصة بعدما أصبح كل شخص في يديه وكالة أنباء متحركة، يستطيع تصوير أي شيء وكتابة أي خبر وينشره وينتشر باستمرار.

كثير من الأشخاص لا يتأكدون من مصدر المعلومة

وأضاف «صلاح الدين»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، ويقدمه الإعلامي أحمد بصيلة، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «للأسف الشديد كثير جدا من الأشخاص، لا يتأكدون من مصدر المعلومة التي جاءت له، ويبدأ في مشاركتها، وتنتشر كالنار في الهشيم دون التحقق من مصدرها».

وتابع: «هذا قد يؤدي إلى بعض الاضطرابات، وحدوث مشكلات وأخبار زائفة تؤثر على الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في أي دولة، وهذا ما صرح به بيل جيتس بأنه أثر على حياة أفراد أسرته، وابنته فيبي تعرضت لمضايقات هي وأصدقاءها وصديقاتها بسبب شائعات عن عائلاتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الأخبارية بيل جيتس التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة

أطلقت دولة الإمارات حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” أستهلت برسالة من النجم العالمي إدريس إلبا دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.
أفتتحت الحملة بفيلم تشويقي يقدم من خلاله النجم العالمي إدريس إلبا تجربته الشخصية في تحقيق المستحيل وأن تحقيق ذلك ممكن وأصبح مثالا حيا في نموذج دولة الإمارات.

يركز الفيلم على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعاً والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.
وتجوب الحملة مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.

وتم ضمن الحملة إطلاق منصة Invest.ae التي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • النائب أحمد صبور: مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين
  • انطلاق عملية امنية في بلكانة.. انباء عن مقتل معاون امير داعش في صلاح الدين
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين