الثورة نت/..
حث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، على إجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لما جرى يوم السابع من أكتوبر 2023 في ضوء التقارير المتزايدة حول تطبيق جيش العدو الصهيوني بروتوكول “هنيبال” في منطقة غلاف ‎غزة.

وحذر المرصد الأورومتوسطي في بيان، من أنه كلما مر الوقت أصبح من الصعب أكثر الحفاظ على الأدلة بشأن حقيقة ما جرى في السابع من أكتوبر.

ونوه إلى أن أحدث التحقيقات التي أجرتها هيئة الإذاعة الأسترالية ABC حول الحدث، تشير إلى أن “28 مروحية قتالية أطلقت جميع ذخائرها طوال اليوم، ونفذت طلعات متكررة لإعادة التذخير، ما يعني استخدام المئات من القذائف من عيار 30 ملم وصواريخ هيلفاير”.

وقال المرصد الحقوقي: “التحقيق الصحفي لفت إلى أن “إسرائيل” بدأت أخيرًا في تفكيك موقع “ناحال عوز” العسكري ومنزل “باسي كوهين”، الذي أطلقت قوات الاحتلال القذائف عليه رغم وجود “رهائن” صهاينة وعناصر من حماس داخله، في كيبوتس “بئيري”، قبل إجراء أي تحقيق مستقل هناك”.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن “إسرائيل” منعت سابقًا الولايات المتحدة من جمع الأدلة من جنودها المشاركين في أحداث السابع من أكتوبر.

وأكد أن استخدام إجراء “هنيبال” يعدّ انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي يستدعي إجراء تحقيق مستقل خاص به، إلى جانب التحقيق في جميع الانتهاكات التي ارتكبت خلال ذلك اليوم.

وشدد المرصد الأورومتوسطي، على أن التحقيق المستقل في أحداث السابع من أكتوبر، سواء فيما يتعلق بأفعال جيش الاحتلال ، ضروري لكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين وضمان تحقيق العدالة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المرصد الأورومتوسطی السابع من أکتوبر تحقیق ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

يهتم الجميع في المملكة العربية السعودية اليوم بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس، إذ إنها مناسبة عادةً ما يحتفل بها السعوديين في كل عام، حيث يوافق يوم 23 سبتمبر 2024، ولكن قد تتقدم هذه الإجازة يوماً أو تتأخر يوماً على حسب توقيتها، وينتظر الجميع هذا اليوم لأنه يرمز للوحدة، فخلال هذا اليوم تم تحويل الدولة من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم إجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة اليوم الوطني في مدارس المملكة، كونه إحدي الأيام المميزة في تاريخ الدولة، وكذلك الموظفين والطلاب يكون لديهم عطلة رسمية تم إقرارها عام 2005، لأنه في هذا اليوم قد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز وأصبحت تأخذ مسمى المملكة العربية السعودية، وهو يوم كان أساس لجميع مراحل التقدم والتطور التي حصلت عليه المملكة حتى الآن ولذا فقد ينتظره الجميع كل عام.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس ووفقاً للتقويم الدراسي للعام 1446هـ سيحصل الموظفين والطلاب على إجازة رسمية. وذلك يومى الأحد والاثنين 22 و 23 من سبتمبر الموافق يوم 19 و 18 من ربيع الأول 1446 هحرياً. فهذه الفرصة تتيح للطلاب الاحتفال باليوم الوطني السعودي والعودة للدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وقد تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تشمل:

المزيد من العروض الجوية. بالإضافة إلى إقامة أكبر الحفلات الموسيقية. كما تقدم استعراضاً ضخماً بالألعاب النارية. والمسابقات الرياضية. بينما تستمر هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. حيث يجتمع المقيمون والمواطنون للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم التاريخي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • “المركزي” يعلن مناقصة للأذونات النقدية اليوم
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • مصدر سياسي:السوداني يعيش حالة “استقطاب سياسي” لا يمكنه من إجراء تغيير وزاري
  • منظمة تركية أمريكية تدعو إلى “تحقيق كامل” في مقتل عائشة نور