الوحدة نيوز:
2024-09-16@23:51:06 GMT

افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة

الوحدة نيوز/ افتتح نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة صعدة.

حيث افتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، ثمانية مشاريع في مجالات الطرق والمياه والتعليم والخدمات والزراعة، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومبادرات مجتمعية وكذا فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة.

شملت المشاريع التي تم افتتاحها 26 مشروعاً في مجال الطرق تتمثل في مسح وشق وتوسعة ورصف في عدد من المديريات بطول 70.32 كيلو متر ضمن برنامج التدخل المباشر لتوسيع وتحسين جودة خدمة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

كما تم افتتاح 25 مشروعاً في مجال المياه، تتضمن حفر 23 بئرا أنبوبية وبئر يدوية مع سبعة خزانات مياه وتسع غرف ضخ مع مشروع ضخ تجريبي وتوريد وتركيب تسع منظومة طاقة شمسية، وكذا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة.

وافتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض، مشروع استكمال وترميم وتأثيث ثلاث مدارس ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال التعليم، وكذا مشروع إنشاء مستشفى مران “وحدات جاهزة”، في مديرية حيدان ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

وافتتحوا مشروع المساهمة في ترميم منشأتين خدميتين ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في المجال الخدمي، ومشروع إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديرية رازح ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال الطوارئ، إضافة إلى مشروع زراعي يتمثل في إنشاء حاجز عثارب في مديرية حيدان.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی مجال

إقرأ أيضاً:

برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم برنامج تعاون مع مجموعة نماء، لدعم نمو وتوسع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ برامج وأنشطة تعزز رواد الأعمال العمانيين.

يشمل برنامج التعاون توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الكهرباء والمياه والصرف الصحي من خلال برامج ومبادرات القيمة المحلية المضافة، وتقديم جميع الخدمات الفنية والاستشارية، بالإضافة إلى تسجيل الموردين من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستفادتها من سلسلة التوريد وفرص الأعمال الخاصة بمجموعة نماء.

وقع برنامج التعاون سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، في الموقع الرئيسي للهيئة في محافظة مسقط.

وقالت سعادة حليمة الزرعية: "تأتي هذه الخطوة مواصلة للجهود المتكاملة لاستدامة نمو نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان وتعزيزا لنهج الشراكة والتعاون الاستراتيجيين في منظومة ريادة الأعمال عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة وتقديم الفرص التي تساهم في دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تجسد خطوة استراتيجية لتقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعكس التزام الشركاء بتوفير فرص حقيقية للنمو والتمكين في مختلف المجالات بما يتماشى مع مبادرات القيمة المحلية المضافة".

ومن جانبه قال أحمد المحرزي: تحرص مجموعة نماء على إدماج المؤسسات المحلية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها مما يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتوسيع سوق هذه المؤسسات، حيث قامت المجموعة بتوقيع عقود وفرص أعمال مع عدد من المؤسسات المحلية لتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ضمن برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: "تأتي هذه الشراكة لتترجم مدى التزامنا بتحفيز منظومة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، مساهمين بذلك بدورنا في استدامة التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان".

كما تم التوقيع على 4 عقود وفرص أعمال بين شركات مجموعة نماء وأربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة، حيث وقعت مجموعة نماء عقدا مع شركة ثريابز لإعداد الإستراتيجية الاتصالية للمجموعة، ووقعت نماء لخدمات المياه عقدا مع أطلس الدولية للاستشارات الهندسية للإشراف على الخدمات الاستشارية لإنشاء شبكات الصرف الصحي في عدد من المناطق بولاية السيب، ومع مشاريع الربى التجارية لتوريد صمامات تقليل الضغط، ووقعت شركة نماء لخدمات ظفار عقدا مع مشاريع النجد للخدمات البتروكيماوية لتصميم وإنشاء توصيلات الصرف الصحي الجديدة في منطقة ظفار.

وفي تصريح صحفي قال صالح بن ربيع السلماني مدير عام المشتريات والقيمة المحلية المضافة بمجموعة نماء: تجسد الاتفاقية التعاون المستمر بين مجموعة نماء وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال زيادة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة بأعمال المجموعة. وأوضح أن المجموعة بصدد الإعلان عن مناقصة لتطوير الموردين وهي الآن في مراحلها الأخيرة، التي بدورها ستساعد شركات المجموعة في الحصول على مؤسسات صغيرة مؤهلة فنيا للقيام ببعض الأعمال أو الفرص المتوفرة في مجموعة نماء.

من ناحيتها أوضحت ريم بنت سليمان الكلبانية رئيسة قسم البرامج الداعمة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن برنامج التعاون مع مجموعة نماء يحقق عدة أهداف منها برامج لتطوير الموردين، وزيادة نسبة حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على فرص أعمال من خلال العقود والمناقصات مع الشركات التي تتبع مجموعة نماء.

وأضافت: تستهدف مذكرة التعاون فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع محافظات سلطنة عمان في مجال الصرف الصحي، والمياه، والكهرباء، وتمكن فائدة مذكرة التعاون في تنمية قدرات رواد الأعمال التسويقية والفنية لتمكينهم من الحصول على فرص من قبل الشركات التي تتبع مجموعة نماء ليكونوا قادرين على استيفاء جميع المعايير والشروط المطلوبة للحصول على فرص أكبر للدخول والتنافس على الفرص التي تطرحها مجموعة نماء.

من جهة أخرى قال أحمد إبراهيم العجمي رائد عمل ومؤسس شركة ثريابز إن العقد الذي أبرمته مؤسسته مع مجموعة نماء يختص بالعمليات الاتصالية وبناء وتطوير استراتيجية التواصل بشكل عام، مشيرا إلى أن مثل هذه المناقصات والعقود تعطي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الثقة في التسويق بشكل كبير وتساعدها على المنافسة في مثل هذه القطاعات المتغيرة.

مقالات مشابهة

  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • صور | بدء توافد الحشود المشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في محافظة صعدة
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى