الخليل - صفا

قام مستوطنون، يوم الأحد، باختطاف مسن والاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال رعيه الأغنام في بلدة الظاهرية جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد محمد أبو شرخ نجل الحاج باجس (69 عاماً)، بأن عدداً من المستوطنين المسلحين، اختطفوا والده صباح اليوم، أثناء رعيه الأغنام في منطقة الطيران بالبلدة، وقاموا بتكبيل يديه واحتجازه في مركبة لساعات قبل نقله إلى مستوطنة "تينا" وإخلاء سبيله عند حاجز "ميتار" العسكري.

وأضاف في حديثه لوكالة "صفا"، إن والده تعرض للضرب المبرح بالعصي ومؤخرة السلاح، لافتاً إلى أن جنود الاحتلال كانوا برفقة المستوطنين وقاموا بتأمينهم، بحسب شهادة والده.

وبيّن أن العائلة لاحظت اختفاء الحاج أبو شرخ منذ الصباح، وبحثوا عنه لساعات قبل أن يصلهم خبر اختطافه من الهيئة العامة للشؤون المدنية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل

قال محمد عرابي، مدرس الأمراض الباطنة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، إن مرض اللسان الأزرق المنتشر في إيطاليا عبارة عن فيروس يصيب جميع أنواع الحيوانات الأليفة، وينتشر بشكل كبير بين الأغنام، مشيرا إلى أن أعراض المرض عند الأغنام تكون أقوى من أصناف الحيوانات الأخرى.

انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا

وأضاف عرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن فصل الصيف يشهد ارتفاع في نسب الإصابة بهذا المرض لكونه موسم انتشار الحشرات، مما يؤدي إلى نفوق الكثير من الحيوانات إذا لم يتم  التعامل مع حالتها الصحية بشكل سليم وفي الوقت المناسب.

وأوضح أن هذا المرض ينقسم لـ 26 نوع يعد أخطرهم المنتشر حاليا في دولة إيطاليا وهو النوع الثالث، مشيرا إلى أن خطورة هذا الفيروس تكمن في كونه ينحدر من عائلة فيروسية تتميز بإمكانية انتشارها عن طريق الحشرات مثل البعوض الذي يتكاثر بشكل كبير في فصل الصيف تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بالأخص في الفترة من شهر 9 إلى 11.

مقالات مشابهة

  • اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل
  • "بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج
  • خبير: فيروس اللسان الأزرق لديه 27 متحورا
  • اللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا
  • روضة الحاج: لستُ واللهِ يا بلادي بخيرٍ وسأبقى…حتى تكوني بخيرِ
  • بلوغر عراقية تتعرض للضرب المبرح داخل السجن
  • محامي أم اللول يكشف عن تعرضها لـالضرب المبرح داخل السجن ويطالب بكشف مصيرها
  • حسين الحاج حسن: نعرف كيف أوجعنا العدو وأين
  • قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل
  • نفوق عشرات الأغنام بسموم وضعها مستوطنون في عرب المليحات بأريحا (صور)