الجديد برس|

تصاعدت الأزمة بين محافظ تعز نبيل شمسان ووزير التربية في حكومة عدن يوم الأحد بعد حدوث مجزرة تعليمية غير مسبوقة بحق طلاب الثانوية العامة في المحافظة.

وبحسب مصادر مطلعة، رفض وزير التربية، الذي يُعتبر محسوبًا على الانتقالي، طلب محافظ تعز اعتماد الدرجات التراكمية لطلاب الثانوية في المحافظة.

وأضافت المصادر أن الوزير كان غاضبًا من قرار المحافظ الذي تواصل مع الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية قبله.

في وقت لاحق من اليوم، شهدت مدينة تعز تظاهرة ضخمة لألاف من طلاب الثانوية العامة أمام المجمع الحكومي بالمدينة، احتجاجًا على ما وصفوه باستهداف المحافظة من قبل حكومة عدن.

جاءت هذه التظاهرة بعد تسجيل أكبر حصيلة رسوب على مستوى الجمهورية في المحافظة، التي كانت تقليديًا تتصدر قائمة الأوائل.

أفادت التقارير أن حوالي 14,800 طالب وطالبة من أصل 26,000 تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام قد رسبوا، مما أثار استياء الطلاب وأسرهم.

وألقى الطلاب باللوم على أخطاء في الكونترول التابع لوزارة التربية والتعليم في حكومة عدن، مؤكدين أن هذه الأخطاء ساهمت بشكل كبير في النتيجة الكارثية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حکومة عدن

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين

استقبل اللواء  دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء الدكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الداخلي بهيئة الاستثمار.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بضرورة إعطاء الأولوية لملف الاستثمار، وبناءً على التعليمات الصادرة من دولة رئيس الوزراء.

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الإدارة المركزية حل مشكلات المستثمرين…

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء تعزيز آليات التعاون بين المحافظة والهيئة،  في اطار قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 والمتعلق بالمناطق الاستثمارية والمناطق الحرة والتكنولوجية.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه يتم الانتهاء من صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليًا ودوليًا 
 

واستعرض محافظ جنوب سيناء مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة، تشمل قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الاستثمار في مناطق مثل أبو رديس وأبو زنيمة بفضل الثروات الطبيعية والصناعية الموجودة بها، بالإضافة إلى التركيز على تنمية قطاع الطور وسانت كاترين نظرًا لقيمتها التراثية والتاريخية، كما تم التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين، مشيدًا بأهمية تطوير مدينتى نويبع وطابا وضخ العديد من الاستثمارات بهما.

من جانبه أبدى دكتور حسام  الدين جعفر، الاستعداد الكامل للتعاون ورفع الفرص الاستثمارية على منصة خريطة مصر الاستثمارية وهي منصة يتابعها أكثر من 4000 زائر يوميًا، مما يعزز من فرص جذب الاستثمارات.

واتفق الجانبان على حل مشكلات المستثمرين سواء داخل نطاق المحافظة أو عبر التواصل مع الوزارات المعنية، بما يضمن متابعة مستمرة لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية والتعاون في الترويج للفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والدولي، في قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، والخدمات، لجذب المزيد من الاستثمارات في هذه المجالات.

واختتم المحافظ الاجتماع بطلب عقد لقاء لاحق مع اللجنة المعنية بعد إعداد تقرير مفصل حول الفرص الاستثمارية المتاحة، ليتم مراجعتها بالتعاون مع وزير الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • استجابة لموقع "الأسبوع".. أهالي أرمنت يشكرون محافظ الأقصر لحله مشكلة مدرسة الثانوية الصناعية بنات
  • أزمة طاحنة في ريال مدريد قبل لقاء شتوتجارت
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري