قاد المهندس أيمن عطيه  محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي أدوار مخالفة بناء ثلاث ادوار مخالفين لمبني مكون من ٩ ادوار صادر له رخصه بـ٦ ادوار فقط بمنطقة الفيلات بمدينة بنها، تم رصدهم من قبل وحدة المتغيرات المكانية بمجلس مدينه بنها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة الطوابق المخالفة ازالة كلية لتحقيق الردع العام وتأكيدا لهيبة الدولة.

وجاءت الحملة بحضور كلاً من اللواء احمد عبد الرحمن  مساعد مدير الامن واللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها .


حيث تابع المحافظ، بنفسه أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.

 مشيرا إلى انه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها او موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة. موجها بازالة مخلفات الهدم من أمام العقار المخالف لتسيير الحركة المرورية امام السيارات والمواطنين.


وفى السياق ذاته تناشد محافظة القليوبية المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكداً أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات ويتم المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنتهاء من تنفيذ البناء المخالف بدون ترخيص وحدة المتغيرات الاجراءات القانوني الحركة المروري الإجراءات القانونية محافظ محافظة القليوبية مخالفة حملات محافظة رئيس مركز ومدينة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار وأبوقرقاص

في إطار استجابته لمطالب أهالي مركزى بنى مزار وأبوقرقاص، أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن فتح باب التقدم لترخيص سيارات الأجرة "ميكروباص" 14 راكبًا للعمل على خطوط سير محددة، اعتبارًا من بعد غد الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، ولمدة 15 يومًا، وأوضح المحافظ أن القرار يأتى لربط الامتدادات العمرانية الجديدة بمدينتي بنى مزار وأبوقرقاص وزيادة أعداد سيارات الأجرة لسد العجز وخاصة مع بداية العام الدراسى الجديد من خلال خطوط سير ابوقرقاص / مدينة المنيا، ابوقرقاص/ المنيا الجديدة، بنى مزار/ مدينة المنيا، بنى مزار/ المنيا الجديدة، ابوقرقاص/ ملوى، على أن تقدم الطلبات في المراكز التكنولوجية، وفقًا للشروط والمستندات المطلوبة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتسهيل حركة النقل بين المدن وداخلها، وتوفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للمواطنين.

وتم تحديد خطوط السير المسموح بها وفقًا للتالي:
- 15 سيارة ميكروباص على خط
بني مزار/المنيا الجديدة
- 25 سيارة ميكروباص على خط
بني مزار/مدينة المنيا
- 20 سيارة ميكروباص على خط أبوقرقاص/مدينة المنيا
- 10 سيارات ميكروباص على خط أبوقرقاص/المنيا الجديدة
- 10 سيارات ميكروباص على خط أبوقرقاص/ملوي

كما أعلن المحافظ عن فتح باب التقدم لترخيص سيارات "سرفيس" ميكروباص 14 راكبًا للعمل داخل المدن، بدءًا من بعد غد الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، ولمدة 15 يومًا، على أن تُقدم الطلبات بالمراكز التكنولوجية وفقًا للشروط المطلوبة، وخطوط سير محددة حيث تم تخصيص:
- 50 سيارة للعمل داخل مدينة بني مزار
- 30 سيارة للعمل داخل مدينة أبوقرقاص

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص:
- أن تكون السيارة الميكروباص والسرفيس 14 راكبًا تعمل بالوقود المزدوج بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها.
- وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.
- وألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عامًا اعتبارًا من صدور القرار.
- وأن يكون المتقدم مقيمًا بنطاق الوحدة المحلية للمركز والمدينة طبقًا لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.
- أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه شهرين تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.
- وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقًا لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • "فتح" تقرر البدء بتنفيذ قرارات داخلية وتدعو أبنائها كافة إلى رص الصفوف
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • محافظ المنيا: فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار وأبوقرقاص
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي