موقع 24:
2024-09-16@23:42:24 GMT

"دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

'دبي الخيرية' تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال

أطلقت جمعية دبي الخيرية مبادرة إنسانية متمثلة في سيارة مجهزة بشكل كامل لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة مجانا، ضمن حملتها الصيفية الموسمية "لنخفف عنهم حر الصيف"، بهدف تخفيف المخاطر الصحية على الأفراد والتجمعات العمالية، مثل الجفاف والإجهاد الحراري المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في أرجاء إمارة دبي.

وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية، إن إطلاق هذه السيارة يأتي امتدادا للمبادرات النوعية التي تضطلع بها دبي الخيرية داخل الدولة وخارجها، وتجسد اهتمامها بحياة الإنسان وصحته وحمايته من العوامل الطبيعية وتداعياتها، وصون كرامته الإنسانية.
وستجوب السيارة المبردة لدبي الخيرية يوميًا مناطق إمارة دبي لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة على فئة العمال، لاسيما في المناطق الخارجية لتخفف عنهم وطأة الحر، وترسم الابتسامة على وجوههم وتوعيتهم بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجيعهم على الإكثار من شرب المياه والعصائر الباردة لتعويض نقص السوائل في أجسامهم خلال فترة الصيف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي دبی الخیریة

إقرأ أيضاً:

 تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن الخرائط المختصة بسلوك درجات الحرارة تُبين أن درجات الحرارة الصغرى، التي تُسجل بعد شروق الشمس بدقائق، يُتوقع أن تشهد انخفاضًا خلال الأيام القادمة. وبالتالي تُصبح الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبيًا في مختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، لا سيما فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، وبخاصة الجنوبية منها، بالإضافة إلى مناطق السهول الشرقية.

درجات الحرارة الصغرى الأيام القادمة تُعتبر الأبرد مُنذ الربيع الماضي

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14-17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة فوق قمم جبال الشراه (تصل إلى قرابة 10 درجات مئوية) وسط أجواء باردة نسبيًا لكنها منعشة، وبذلك تُعتبر درجات الحرارة الصُغرى الأبرد مُنذ الربيع الماضي على مستوى المملكة.

توقعات حالة الطقس في الأردن، عمان

مقالات ذات صلة حسان يتراجع عن الخطأ ويعدّل صفته الوظيفية مرتين/ صور 2024/09/16 توصيات بارتداء معطف خفيف ليوائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليل وفترة الصباح) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح “طقس العرب” بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

فروقات حرارية كبيرة بين النهار والليل وتنبيه من ازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية

ومع انخفاض درجات الحرارة الليلية في الليالي القادمة، يُتوقع أن تُصبح الفروقات الحرارية كبيرة بين النهار والليل، بحيث تتراوح الفروقات الحرارية من 8-10 درجات مئوية.

لذا يُنبه موقع طقس العرب من الفوارق الحرارية وبرودة الأجواء النسبية في ساعات الليل، الأمر الذي يسهم في ازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، خصوصًا للأطفال.

نسب رطوبة مرتفعة وضباب على بعض المناطق

وترتفع نسب الرطوبة ارتفاعًا ملحوظًا في الليالي القادمة لتتجاوز نسبة الرطوبة الـ90 في المئة في بعض المناطق، بحيث يتشكل الضباب في الجبال العالية فجراً وصباحًا. ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفًا أحيانًا، خاصة صباح الإثنين، مما يتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.

والله أعلم.

مقالات مشابهة

  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • «رياضة القليوبية» تطلق مبادرة «رسول الإنسانية» احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • طريقة عمل تشيز كيك القهوة الباردة بدون خبز
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا