في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما، وتنفيذا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.

 

قامت اللجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمنطقة أخميم الأثرية " ميريت آمون "، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

 

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون؛ بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية والتي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.

 

وأوضح نائب المحافظ أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها اللجنة؛ والتي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخريطة السياحية سوهاج أخميم منطقة أثرية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"

أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم السبت، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ؛ لحضور مراسم إنهاء الخصومة الثأرية والصلح بين عائلتي " آل عميرة"، و " آل الجحش " بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج.

شهد مراسم الصلح اللواء ياسر اللبودي مساعد مدير الأمن، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

ونقل " عبد الهادي " تحيات وتقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جمعيا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز سوهاج، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا على أهمية نبذ الخلافات وانهاء الخصومات الثأرية، والتحلى بالتسامح والمحبة للتفرغ لبناء الجمهورية الجديدة.

وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة " الكفن "، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"