الثورة نت|

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه اليوم، فعالية خطابية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية اعتبر وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد حسن، زخم الاحتفاء بمناسبة مولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم بأن الأمة ما تزال تتمسك بنبيها، وبقرآنها، وتمضي على خطاهما، وتتحرك في سبيل الله، ترفع راية الحق، وتشحذ الهمم، وتسل السيوف، وتنطلق في ميادين العزة والكرامة والشرف، ويرفع راية عزتهم لواءً محمدياً ومجدا فريداً.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة انطلاق وتجديد للولاء لله ولرسوله وآل بيته، بخطى ثابتة .. مشيراً إلى أهمية التحشيد والتفاعل المشرّف لإحياء هذه المناسبة باعتبارها حدثا وشرفاً عظيماً ينبغي الاستفادة منه باستخلاص العبر والدروس المحمدية النافعة في العصر الراهن.

وشدد الدكتور علي سيف، على ضرورة الخروج المشرف في يوم الـ 12 من ربيع الأول المقبل، والاستمرار في الحشد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة “طوفان الأقصى”.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه عادل صالح بادر أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتجديد محبة الله ورسوله .. منوها بالدور الكبير الذي نهجه السابقون من اليمنيين الذي كان لهم السبق في إحياء مثل هذه المناسبات التي تستوجب على كل المؤمنين الاحتفاء بها.

وأشاد بمواقف الشعب اليمني وقواته المسلحة الذين ينكلون بأعداء الله في البحر الأحمر، ويمرغون أنوفهم بالتراب، وعيونهم وأرواحهم شاخصة تجاه المسجد الأقصى ينصرون إخوانهم الفلسطينيين المستضعفين.

بدوره أوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله صالح الخولاني، أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يجسد مدى حب اليمنيين لرسولهم الكريم ومدى تمسكهم به.

وعد التمسك بالرسالة السماوية هي الطريق الصحيح لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور.. داعيا إلى الارتباط برسول الرحمة والاقتداء بأخلاقه وسلوكه وشجاعته وتواضعه وإدارته.

وحث الخولاني، كافة كوادر وموظفي وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها على ضرورة المشاركة الفاعلة لإحياء المناسبة الكبرى في ميدان السبعين بتاريخ 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الکهرباء والطاقة والمیاه

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج، اليوم، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس أحمد عبد اللطيف الماخذي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على عمق المحبة وتعظيمنا لنبي الرحمة وسيد البشرية.

وتطرق إلى صفات النبي الأكرم والقيم الإنسانية، مؤكدا ضرورة استذكار القيم النبوية والمبادئ المحمدية ومواصلة الاقتداء بنهجه والسير على خطاه والتأسي به في كل الأعمال.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف فرصة مهمة لتجديد العهد للسير على نهجه ورسالته العظيمة التي جاء بها ومحطة تربوية لتزكية النفوس وتقويم السلوك وتعزيز العطاء والتضحية والثبات والصمود وإحياء الشعور بالمسئولية في مقارعة قوى الكفر والنفاق والطغيان والاستكبار العالمي.

من جهته أشار الدكتور يوسف الحاضري في كلمة المناسبة إلى أن المولد النبوي الشريف مناسبة إيمانية لتعزيز الصلة بالرسول الكريم وتجسيد ارتباط أبناء اليمن به والاقتداء بسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي والتعظيم والتقديس له والاعتزاز به وبرسالته وتعبير عن الولاء والمحبة الصادقة والراسخة في وجدان وقلوب اليمنيين.

ونوه إلى أن اليمن محط اعجاب العالم كونه الشعب الوحيد الذي واجه الطغيان الأمريكي الصهيوني ووقف إلى جانب المستضعفين من الشعوب وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والسبل.

وأكد أن الشعب اليمني سيثبت للعالم مدى ارتباطه وحبه للرسول الكريم من خلال المشاركة الواسعة والفاعلة والمشرِّفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم غد الأحد الـ12 من ربيع الأول وفي كلِّ الساحات بالمحافظات.

وفي الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب استعرض مسؤول التعبئة بمديرية شعوب عبدالله الكول، محطات ومواقف من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم وصفاته، مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد محطة هامة نستذكر منها شجاعة ووقوف النبي الكريم في وجه الظلم، والتعرف على ما يجب علينا في التمسك والاقتداء به خصوصا في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، ويؤكدون اليوم استمرارهم في ذلك وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” انتصاراً لمظلومية غزة وكل قضايا الأمة .. منوها بالموقف الشجاع للقيادة الثورية المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبها الديني والأخلاقي.

واعتبر الكول الاحتفال بهذه المناسبة دلالة على الارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالله والنبي الكريم ، داعيا الجميع إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية غدا الأحد 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بخاتم الرسل والرد على كل من يسيئون إليه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف