كشف محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار العقارات بأرقام ومبالغ فلكية.

انتقال محافظ القاهرة ومدير الأمن لموقع العقار المنهار في مدينة نصر سقط من أعلى العقار.. التصريح بدفن جثة شاب عثروا عليه بمدينة نصر ارتفاع سعر الدولار 

وقال "البستاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "فيه أسعار غير طبيعية مثل الساحل".

وأضاف "وفيه أسعار أخرى غير طبيعية نتيجة عدة عوامل، أسعار العقارات دائمًا تزيد ولكن ما حدث في السنتين ونصف أن السعر تضاعف مرتين وثلاثة بسبب ارتفاع الدولار".

الاستثمار في العقار

وتابع "سعر العقار مرتبط بالدولار سواء أسعار الاسمنت أو الحديد أو مواد البناء، بالإضافة إلى تعدى التضخم الـ30% وكل ده سمع في العقار".

واستطرد "اللي اشترى من 10 سنين والآن يريد أن يبيع بـ10 ملايين على أساس التقسيط، وكأن المطور بنك يمول هذه الوحدة السكنية ولكن السعر الحقيقي الكاش يساوي 50% من سعر الوحدة".

وأردف "الاستثمار في العقار يجب أن يكون طويل الأجل أو للإيجار مع زيادة الطلب على السلعة، تزيد الأسعار بصورة كبيرة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار العقارات ارتفاع سعر الدولار ارتفاع الدولار اسعار العقارات الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق


كتب- حسن مرسي:

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق، موضحا أن حجم إنتاج عروة شهر يوليو تراجع بنحو 50% نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد نجيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر قناة الحدث اليوم، أن الانخفاض الكبير في الإنتاج الزراعي للبطاطس والطماطم لم يقتصر على هاتين المحصولين فحسب، بل شمل محاصيل أخرى مثل الكوسة والخيار.

وأرجع نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، هذا الأمر إلى التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم بأسره، ومصر ليست استثناءً من ذلك.

وأشار نجيب إلى أن الإنتاج الجديد لتلك المحاصيل سيبدأ بالطرح في الأسواق بحلول شهري أكتوبر ونوفمبر، لافتًا إلى أن الإنتاج الشتوي القادم سيساهم في خفض الأسعار، منوهًا بأن الفترة الحالية تمثل نهاية العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية للمحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • 5 أسباب تجعل العقار الوجهة الأمثل لاستثمار أموالك.. اعرفها
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق
  • محمد طاهر: أسعار العقارات سترتفع والحديث عن "فقاعة عقارية" أكذوبة