موقع 24:
2024-09-16@23:41:51 GMT

الأردن يكشف تفاصيل هجوم "جسر الملك حسين"

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

الأردن يكشف تفاصيل هجوم 'جسر الملك حسين'

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، نتائج التحقيق الأولي، في هجوم نفذه أردني على الجانب الآخر من معبر الملك حسين، أدى إلى مقتل 3 إسرائيل، إضافة للمهاجم.

وقالت الوزارة في بيان إن "مطلق النار هو أردني، اسمه ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان (جنوبي الأردن)، وكان قد عبر الجسر سائقاً لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة"، بحسب قناة "المملكة" الرسمية".


وأكدت الوزارة أن "النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة".

بعد إطلاق النار على #جسر_الملك_حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع #الأردن https://t.co/1Bh5bQXH3w

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وقالت الوزارة إنه "يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية، حتى يتم دفنها في الأردن"، مشيرة إلى أن أنه "تم الإفراج عن جميع السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار اليوم".
وأشارت إلى أن "الجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة".
وقُتل 3 حرّاس إسرائيليين، الأحد، عند معبر اللنبي (جسر الملك حسين)، بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، برصاص المهاجم، الذي أرداه الجيش الإسرائيلي قتيلاً
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ السائق "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن غزة وإسرائيل الملک حسین

إقرأ أيضاً:

الأردن: عودة مواطنين كانا مختطفين في سوريا

كشفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم، عن عودة المواطنين الأردنيين اللذين كانا مختطفين في سوريا، ماهر بشير عبد الله الصوفي ومحمود سميح أحمد عويضة، إلى أرض المملكة سالمين وبصحة جيدة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية التي أمنت إطلاق سراحهما ونقلهما إلى المملكة، وفقًا لما أوردته وكالة" سبوتنيك".

الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات الأردن يُدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، إن المواطنين الأردنيين اللذين اختطفا في سوريا منذ ما يزيد على أسبوعين، عادا إلى أرض المملكة بعد تحريرهما من قبل السلطات السورية.
وأعرب القضاة عن التقدير لتعاون السلطات السورية في تأمين إطلاق سراحهما وإعادتهما إلى المملكة، حيث تم تسليمهما عبر القنوات الرسمية.
وأشار السفير القضاة إلى أن الوزارة تابعت ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة في دمشق، مع السلطات السورية المختصة عمليات البحث عن المواطنين المختطفين في الأراضي السورية منذ التبليغ عن فقدانهما.
ووفقا له فإن "الوزارة وبقيت على تواصل مستمر مع الأشقاء السوريين حتى العثور عليهما وعودتهما إلى أرض المملكة".

مقالات مشابهة

  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • نجل ترامب يكشف تفاصيل حول محاولة اغتيال محتملة لوالده
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك
  • نجل ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتيال والده
  • الأردن.. الملك يكلف جعفر حسان تشكيل حكومة جديدة
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • الملك يكلف الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • الأردن: عودة مواطنين كانا مختطفين في سوريا
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين