قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين من خلال تخفيض الأسعار بشكل مستمر، إضافة إلى توفير تلك السلع في 1060 منفذا استهلاكيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الأحد على هامش معرض أهلا مدارس الذى افتتحه وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المعرض السلعي الرئيسي للشركة القابضة للصناعات الغذائية في منطقة السواح بمحافظة القاهرة والمقام على مساحة 1000 متر مربع.

وأضاف وزير التموين أنه يتم طرح السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، كما تم الاتفاق مع محافظة القاهرة على إقامة معرض دائم في معظم أحياء محافظة القاهرة.

وتفقد وزير التموين والوفد المرافق له المعرض للتأكد من طرح السلع والمنتجات بالتخفيضات المعلنة، مع كتابة السعر قبل وبعد التخفيض، وذلك بحضور كل من وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد عصام معاون وزير التموين للشئون النيابية والاتصال السياسي، وأحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، وعلاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ومن جهته، قال إبراهيم صابر محافظ القاهرة إن المحافظة على استعداد لتوفير الأراضي لصالح وزارة التموين بهدف إقامة المعارض السلعية التي يتم تقديمها للمواطنين.

وفي السياق، قالت السفيرة نبيلة مكرم إنه من الملاحظ توافر كافة السلع والمنتجات بأسعار منخفضة عن السوق المحلي، مشيرة إلى أنه سيتم عمل معارض بالمشاركة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة، موجهة الشكر لوزير التموين على اهتمامه البالغ في التعرف على سعر المنتجات داخل المعرض وخارجها.

اقرأ أيضاًوزير التموين: فرص استثمارية أمام اليابانيين في مجالات الصوامع والمناطق اللوجيستية

وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح

وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض «أهلاً مدارس» وعدد من المجمعات الاستهلاكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين معرض أهلا مدارس معارض أهلا مدارس الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية طرح السلع بتخفيضات وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية

انتشرت معارض بيع المستلزمات المدرسية فى معظم ومختلف مراكز الإسماعيلية، بالتزامن مع افتتاح أكبر منفذين للبيع بالإسماعيلية ومركز ومدينة أبوصوير، اللذين شهدا إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور لشراء المستلزمات المدرسية.

وافتتح اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، معرض المستلزمات المدرسية الرئيسى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن كاهل جميع المواطنين، بحضور أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية.

وقال محافظ الإسماعيلية إن المعرض يضم كل مستلزمات المدارس، من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية، بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن مثيلاتها بالأسواق،

وأضاف أن المحافظة تحرص على افتتاح عدة معارض بمختلف المدن والمراكز؛ لتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات لأهالى الإسماعيلية، بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدنى. وأكد محافظ الإسماعيلية أن المعرض يضم جميع الأدوات المدرسية التى تتناسب مع جميع المراحل التعليمية والأعمار وكل ما يحتاجه الطلاب.

وافتتح النائب حماد موسى حماد أحد أكبر المعارض لبيع الأدوات المدرسية فى مركز ومدينة أبوصوير ويضم أكثر من 20 تاجراً بأسعار مخفضة وصلت إلى 40%.

وقال ممدوح مصبح، أحد أهالى مركز ومدينة أبوصوير، إنه وصل إلى المعرض برفقة أسرته بالكامل لاختيار كل طفل احتياجاته حسب رغباته، مشيراً إلى أن الأسعار بها فارق واضح عن المحال التجارية بجميع المستلزمات.

وأضاف «مصبح»، فى تصريحات لـ«الوطن»: «أجمل ما فى المعرض توفير جميع المستلزمات لجميع الأعمار السنية بدءاً من 5 سنوات وحتى المرحلة الثانوية، مع وجود الملابس والأحذية».

وقال: «الشنطة اللى برة بـ120 كانت بـ100 وكانت بـ80، وده فارق كبير خاصة للأسرة اللى فيها أكتر من طفل لتمكنه من شراء احتياجات طفل بالمجان بسبب التوفير»، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى وللقائمين على المبادرة.

وأكد الشيخ ياسر المعازى، شيخ قبيلة المعازة فى الإسماعيلية، والمشاركون فى المؤتمر، أن معارض محافظة الإسماعيلية تساعد فى رفع العبء بشكل كبير عن المواطنين من أبناء المحافظة، خاصة فى القرى والأرياف.

وتابع: «كان بيتم عمل المعارض بشكل دائم فى مدينة الإسماعيلية وكانت هناك مشقة للأسر فى التوجه إليه، ومع وصولها للمراكز شهدت إقبالاً كبيراً جداً من معظم الأسر مع انخفاض أسعار المستلزمات».

وقال محمد إبراهيم، أحد التجار المشاركين فى معرض المستلزمات المدرسية المخفض بالإسماعيلية، إن التجار من أصحاب المحال يشاركون مع الغرفة التجارية سنوياً فى معارض «أهلاً مدارس» وتوفير كميات كبيرة بأسعار مخفضة للمساعدة فى رفع العبء عن المواطنين.

وتابع: «إحنا كشعب دايماً بنقف مع بعض وخاصة فى الأزمات، وارتفاع الأسعار لا تعانى منه مصر فقط، لا دى أزمة عالمية، ورغم ذلك نحاول أن نتكاتف ونكون جنباً إلى جنب مع بعض وخاصة فى المواسم والأعياد كموسم الدراسة لأنه من أكثر المواسم كلفة لأولياء الأمور من ملابس ومستلزمات».

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • 12 معرض «أهلا مدارس» في الغربية.. و«الجندي»: مستمرة حتى منتصف أكتوبر
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة
  • «أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • أسعار السلع الأساسية في معرض "أهلاً مدارس"
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية