نيويورك- رويترز

أظهر استطلاع على مستوى الولايات المتحدة أجرته صحيفة نيويورك تايمز وسيينا كوليدج أن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كاملا هاريس متعادلان تقريبا في آخر أسابيع الحملات الانتخابية.

وخلص الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد إلى حصول ترامب على 48 بالمئة من الأصوات متقدما بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل ويقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ ثلاث نقاط مئوية.

ويعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما في التصويت الذي يجرى في الخامس من نوفمبر وارد للغاية.

ورغم مواجهة حملة ترامب فترة عصيبة في الأسابيع التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو، فقد أشارت استطلاعات رأي حديثة إلى أن قاعدة التأييد الشعبي له لم تتزحزح.

ويظهر الاستطلاع أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس وأن رأيهم في ترامب محدد إلى حد بعيد. ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 بالمئة منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية بينما قال تسعة بالمئة فقط ذلك عن ترامب.

ويشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين التي سيبثها التلفزيون يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق.

وسيكون لدى هاريس فرصة لتوضيح مزيد من التفاصيل عن سياساتها وهي تناظر ترامب على مدى 90 دقيقة. وتقارب السباق الشديد يعني أن أي دفعة ولو هامشية لأي مرشح منهما قد يكون لها تأثير كبير على النتيجة.

وتتشابه النسب الأساسية في أحدث استطلاع مع المسح السابق لصحيفة نيويورك تايمز وكلية كوليدج في أواخر يوليو تموز إذ أظهر وقتها تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة فقط بما يقع بالتأكيد ضمن هامش الخطأ أيضا. كما تظهر استطلاعات للرأي في سبع ولايات متأرجحة أن السباق الانتخابي متقارب جدا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحقيق مع مرشح رئاسي سابق في قضية حوت.. ماذا حدث؟

بعد دعمه للرئيس السابق دونالد ترامب وحديثه عن قضايا حقوق الحيوان والبيئة، يواجه روبرت كينيدي جونيور اتهامات بانتهاك قوانين الحماية البيئية، وذلك بعد تصرف يعتبر انتهاكًا لقانون حقوق الثدييات البحرية وحماية الأنواع المهددة بالانقراض.

التحقيق مع كينيدي

كشف روبرت كينيدي جونيور خلال مجمع انتخابي لدعم ترامب في ولاية أريزونا بعد انسحابه من السباق الرئاسي، أنه يخضع للتحقيق من قبل السلطات الفيدرالية بسبب جمعه عينة من رأس حوت منذ 20 عامًا، وأنه تلقى رسالة من معهد مصايد الأسماك الوطنية تفيد بفتح تحقيق في تلك الواقعة، ما اعتبره كينيدي تحقيق ذو دوافع سياسية وأنه كان يعتقد أن قانون التقادم يحميه من أي ملاحقة قانونية، وفقًا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

تفاصيل الاتهامات ضد كينيدي

القضية تعود إلى منتصف التسعينيات عندما قطع كينيدي رأس حوت جرفته الأمواج إلى الشاطئ، وفقًا لما ذكرته ابنته في مقابلة عام 2012، حيث قام كينيدي بنقل الرأس على سطح شاحنة عائلية إلى منزله في نيويورك، مما أثار جدلًا واسعًا خاصةً بعد تقديم دعوى من قبل مركز صندوق عمل التنوع البيولوجي، الذي دعا السلطات الفيدرالية للتحقيق معه على خلفية انتهاكه قوانين حماية الثدييات البحرية.

لم تكن هذه الحادثة الوحيدة التي أثارت الجدل حول كينيدي، حيث اعترف سابقًا بأنه ترك شبل دب ميت في سنترال بارك كمزحة.

مقالات مشابهة

  • تحقيق مع مرشح رئاسي سابق في قضية حوت.. ماذا حدث؟
  • في السباق الرئاسي.. كيف تتعامل هاريس مع الأسئلة بشأن هويتها وجنسها؟
  • إطلاق نار بالقرب من ترامب.. والحملة الانتخابية تصدر بيانًا
  • عاجل.. إطلاق نار بالقرب من ترامب.. والحملة الانتخابية تصدر بيانًا
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة
  • مناظرة هاريس وترامب.. مصير لقاء الحسم الجديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية (تفاصيل)
  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات