كتب- حسن مرسي:

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في رد على استفسار حول حكم منع الزوجة لنفسها عن زوجها بسبب تدخينه، قائلاً: "منع الزوجة لنفسها عن زوجها بسبب تدخينه ليس جائزًا".

خلال برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس" أكد عثمان أن منع الزوجة لنفسها عن زوجها بسبب عادته بالتدخين ليس بالأمر الجائز، مشيراً إلى أن الزواج يحمل العديد من المعاني السامية والهامة، ومنها العفة، والتي ليست محدودة بالإنجاب فحسب، بل تمتد للحفاظ على العلاقة الزوجية في جو من الاحترام المتبادل والتفاهم.

وفي حالة كون الزوج مدخناً، وقد أعلمت الزوجة بانزعاجها من رائحة الدخان، دعا الشيخ عثمان الزوج ليكون واعياً لتلك المسألة، وأن يعمل على التقليل من هذه الرائحة، وخاصة عند الكلام أو الجماع.

وشدد على ضرورة احترام الزوج لرغبات زوجته، وأنه في حال قدرته على الإقلاع عن التدخين فسيكون ذلك أفضل بكثير.

ولكن في حالة عدم القدرة على الإقلاع عنه، فعلى الأقل ينبغي العمل على إزالة رائحة الدخان قبل التواصل مع الزوجة أو الدخول في العلاقة الزوجية.

ودعا الشيخ عثمان للحوار الصريح والاحترامي بين الزوجين، وأن توضح الزوجة مشاعرها تجاه هذه القضية بطريقة لطيفة، مؤكداً أن الزواج يعتمد على التعاون والاحترام المتبادل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ عويضة عثمان دار الإفتاء المصرية التدخين العلاقة الزوجية عن زوجها بسبب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أولى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من عبد الله مصطفى، فرد أمن بمول الشيخ زايد، ضد الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، بتهمة التشهير به عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين فرد الأمن، وبين الكابتن إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي.

إمام عاشور وزوجته

وشهدت الأزمة تطورات جديدة بعد أن قام المحامي علي فايز، ممثل دفاع عبد الله مصطفى، فرد الأمن المتضرر، برفع دعوى جنحة مباشرة ضد الكابتن أحمد حسن، بناءً على طلب موكله.

وأوضح فايز، أن الدعوى تتضمن اتهام موكله للكابتن أحمد حسن، بالتشهير والإساءة لسمعته، مشيرًا إلى أن أحمد حسن، نشر مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ادعى فيه أن عبد الله مصطفى، تلقى أموالاً من إمام عاشور يوم الواقعة، وهو ما نفاه عبد الله تمامًا واعتبره ادعاءً باطلاً وتشويهًا لسمعته.

اقرأ أيضاًاليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

بينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي

إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية

مقالات مشابهة

  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • هل أسامح اللي ظلمني ولا آخد حقي منه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • أردت أن تصبح أرملة فأطعمت زوجها لـ “تماسيح” .. صور
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد