كتب- محمد نصار:

شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وشريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، افتتاح معرض "أهلًا مدارس" والذي تقيمه وزارة التموين "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي بمنطقة السواح.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المواد الغذائية، والأدوات، والمستلزمات المدرسية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتوفير احتياجات الطلاب بسعر ملائم.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المحافظة تدعم هذا النوع من المعارض التي تقدم سلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأبدى محافظ القاهرة استعداد المحافظة لتوفير قطع أراضي لإقامة مثل هذه المعارض بكل أحياء العاصمة.

ويقام المعرض على مساحة 1000 متر، ويضم 572 منتجا تشمل السلع الأساسية (سكر، زيت، مسلى، لحوم، دواجن، خضروات، عصائر، أجبان، مخبوزات، حلوى المولد، أسماك، منظفات، أدوات مكتبية) بتخفيضات تصل إلى 30%.

شهد الافتتاح، حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر محافظ القاهرة وزير التموين السفيرة نبيلة مكرم أهل ا مدارس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التحالف الوطني للعمل الأهلي الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي

كتب- عمرو صالح:

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الحصري، وعدد من قيادات الوزراء اليوم الأحد معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته الـ36، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، ويستمر حتى بعد غد الثلاثاء بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غد أفضل".

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الأجنبية المشاركة، فضلا عن الزوار والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

وأعرب فاروق - في تصريحات خلال الجولة التفقدية - عن سعادته بما شاهده في المعرض، والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح..مشيرا إلى أن التواجد الدولي الكبير في المعرض يؤكد أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأكد الوزير أن الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريكا أساسيا في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين أو الأجانب وتقدم لهم كل الدعم.. موضحا أن معرض "صحاري" فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج، وأيضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالأنشطة الزراعية المختلفة، كما يتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي، ويقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.

يذكر أن معرض "ﺻﺤﺎري" ﻫﻮ المعرض الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة، ويضم أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج، كما تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة، على هامش المعرض.

ويركز المعرض على الاستثمار في الزراعة المستدامة وهو استثمار في مستقبل أفضل، وتحقيق الأمن الغذائي في مصر، والذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز ممارسات الزراعة الجيدة والتركيز على الاستدامة، فضلا عن التركيز على تعزيز الممارسات البيئية السليمة والابتكارات التي تسهم في الحفاظ على الموارد وتقليل الأثر البيئي.

مقالات مشابهة

  • تلبية احتياجات الطلاب بأسعار تناسب «محدودي الدخل» بمعارض أهلا مدارس في سوهاج
  • محافظ الإسماعيلية: معارض أهلا مدارس تناسب جميع المراحل الدراسية
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي