طالبت أسرة الشيخ عبدالله الباني، اليوم الأحد، رئيس مجلس القيادة والجهات المعنية، بالتدخل بعد تحويل قضية اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهتها أسرة الشيخ عبدالله الباني إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، بالإضافة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.

 

وعبرت الأسرة في رسالتها عن استيائها الشديد مما وصفته بالظلم والإجحاف الذي تعرضوا له في قضية مقتل ابنهم.

 

وذكرت الأسرة أن الشهيد عبدالله الباني قتل ظلمًا في حادثة شهدتها محافظة شبوة صباح عيد الفطر، من قبل قوات دفاع شبوة التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وأوضحت الأسرة أن القضية تم التحقيق فيها بناءً على توجيهات من القيادة الرئاسية، وتم الحكم في محكمة عتق الابتدائية بإعدام أحد المتهمين وسجن آخرين. لكن، محكمة الاستئناف نقضت الحكم الابتدائي، وهو ما اعتبرته الأسرة تجاوزًا للقوانين وظلمًا واضحًا.

 

وأكدت الأسرة في رسالتها على عدة مطالب أساسية، والتي من أبرزها اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد حكم الاستئناف وتوقيفه، نظراً للأضرار التي لحقت بهم.

 

كما شددت الأسرة على ضرورة إعادة القضية إلى مسارها الصحيح في القضاء المدني، والتحقيق في أي تلاعب محتمل في القضية ومحاسبة المتورطين، بالإضافة لمحاسبة المجاميع المسلحة التي هددت الأسرة أمام المحكمة.

 

وجددت الأسرة، تأكيدها على حقها في تنظيم فعاليات سلمية للمطالبة بتحقيق العدالة.

 

وأعربت أسرة الشهيد عن ثقتها في القيادة الرئاسية والقضائية لتحقيق العدالة، وتصحيح المسار القانوني للقضية الذي تحول إلى القضاء العسكري، رغم أنها قضية مدنية بحتة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق الامارات العليمي اغتيال

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس

قامت مؤسسة «خير للناس» للتنمية والمساعدات الاجتماعية، بزيارة لأسرة طفلة الأقصر فاطمة محمد محمود عمار، وذلك تقديم الدعم المعنوي والمادي للأسرة وذلك استجابة لموقع «الأسبوع» وبرنامج «حقائق وأسرار» الذي يقدمه الإعلامي النائب مصطفى بكري، على قناة صدى البلد.

وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر وبالتنسيق مع محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والدكتور محمد رزق، رئيس مدينة إسنا.

حيث قامت المؤسسة بتوفير مواد غذائية تكفي الأسرة أكثر من شهر بالإضافة لذلك شراء المستلزمات المدرسية من شنط وملابس وأحذية جميع أفراد الأسرة من الأطفال المقيدين بالمدارس وقام الأطفال باختيار الملابس والاحذية ومستلزمات المدارس بأنفسهم.

ومن جانبه استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، الطفلة فاطمة ووالدتها واستمع لمطالبهم ووعد بحلها، فيما كلف محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن بالأقصر الأمير مصطفى، مدير إدارة التضامن بإسنا جنوب الأقصر بإنهاء إجراءات صرف إعانة شهرية للأسرة وقام محمد محمود، رئيس قسم الحماية الاجتماعية والإغاثة بإدارة التضامن الاجتماعي بإنهاء إجراءات الأسرة للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وكان موقع «الأسبوع» قد أطلق بثاً مباشراً مع الطفلة فاطمة محمد محمود والتى لا يتجاوز عمرها 12 عاما وتعيش فى مدينة إسنا مع والدتها وأشقائها الأربعة وهم أطفال أكبرهم تلميذ فى الصف السادس الابتدائي.

وقالت الطفلة« فاطمة»: والدي مريض بعد إصابته بمرض فى العين وأيضا مرض السكر وكان يحتاج لشراء أدوية غالية الثمن وكان عمري لا يتجاوز الـ 10 سنوات آنذاك، وفي ظل الظروف الصعبة للغاية، تركت المدرسة حيث كنت تلميذة بالصف الرابع الابتدائي وبدأت فى جمع الخردة من صناديق القمامة لتوفير العلاج لوالدي حيث كان عملي هو مصدر الدخل الوحيد لأسرتنا.

وأشارت الطفلة: توفي والدي وترك أسرة مكونة من 5 أفراد والدتي و4 أطفال وحصلت أمي على معاش والدها وقدره 600 جنيه وبدأت العمل فى بعض المحال التجارية بجانب مساعدة أشقائي "الأطفال" فى فرز الخردة فى المنزل لمساعدة والدتي على ظروف الحياة القاسية.

بدورها، قالت نعيمة نور جاد الكريم (أم فاطمة): نعيش فى منزل بالطوب اللبن بالإيجار عبارة عن حجرتين وصالة وايل للسقوط ولكن لدينا قطع أرض فى الجبل نتمنى أن تقوم أى مؤسسة أهلية بنائها.

واستعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الحالة المأساويةً للطفلة فاطمة محمود، وبدوره نوه إلى أنه تواصل مع مايا مرسي، وزير التضامن، التي قررت إرسال لجنة تدرس حالة الأسرة، وشراء مستلزمات المدرسة للطفلة مجانًا، مع تقديم مساعدة شهرية لـ شهور واتصال مؤسسة خير للناس لتقديم المساعدة لأسرة الطفلة فاطمة.

مقالات مشابهة

  • فتوح يعرض 10 مليون جنيه على أسرة الضحية للتنازل عن القضية
  • محامي أحمد فتوح يكشف آخر تطورات القضية.. وموقف أسرة الضحية من قبول الدية
  • محكمة أمريكية تحسم قضية حظر تيك توك
  • أسرة مُستقرة في عالم مُتغيِّر
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح