حكم اجتماع الرجال والنساء في مكان واحد.. أجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال يقول: ما حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟

وقالت دار الإفتاء، إن اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح، وغيرها من الأماكن العامة جائزٌ شرعًا إذا كان القصد منه هدفًا نبيلًا، وكل من الجنسين ملتزم بما شرعه الله تعالى من الالتزام بغض النظر لكل من الرجل والمرأة، وأن تكون المرأة ملتزمة بالزِّيِّ الشرعي المحتشم الذي لا يصف الجسد، ولا يشفُّ أو يكشف شيئًا منه، سواء في ذلك العروس أو غيرها.

واستشهدت «الإفتاء» بقول الله تعالى: ﴿قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ﴾ [النور: 30-31].

اقرأ أيضاً«ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه».. دار الإفتاء تجيب على سؤال بشأن احتفال النبي بيوم مولده الشريف

«شاهد على الحب والتعظيم».. الإفتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

«الإفتاء» تحسم الجدل وتوضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حكم دار الإفتاء المصرية

إقرأ أيضاً:

تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا

يهتم المواطنين بالتعرف على أبرز تهنئة بالمولد النبوي الشريف للعام الحالي 1446-2024، وذلك لتقديم المباركات بين الأهل والأقارب والأصدقاء، حيث يحرص المسلمين على تبادل المباركات في إطار التعبير عن حبهم واعتزازهم بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونقدم لكم الآن أبرز عبارات التهنئة بمناسبة مولد النبي 1446.

تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1446

حيث يتبادل المسلمين أبرز التهاني والرسائل بمناسبة النبي مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وجاءت أهم تهنئة بالمولد النبوي الشريف لتكون على النحو التالي:

نهنئكم بمناسبة الذكرى المباركة، ليلة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كل عام وأنتم بخير. بارك الله فيكم بوجوده يوم القيامة، ادعوا الله بأن يتقبل صدقاتكم و أدعيتكم بهذا اليوم. جعل الله في قلوبكم الحب والإيمان، وأن يجمعنا مع رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. أعاد الله علينا وعليكم الأيام المباركة، ويملأ حياتكم بالخيرات والبركات، وأقدم لكم أعز التهاني بمناسبة ميلاد النبي. موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 – 1446

أعلن دار الإفتاء المصرية في وقت سابق، بأنه وفقا لاستطلاع هلال شهر ربيع الاول حيث جاء أول أيامه يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، وبناء على ذلك فيكون موعد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 والموافق 12 ربيع الأول 1446، فيما أعلنت الحكومة المصرية بأن يتم اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك كافة البنوك العاملة في مصر.

مظاهر الاحتفال بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

فيما جاءت أبرز مظاهر الاحتفال بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هي زيارة الأقارب وتبادل التهاني وذلك لتعزيز الروابط العائلية وكذلك تلاوة القرآن الكريم ويمكن ايضا الاحتفال عن طريق الإنشاد الديني في حب الرسول وتعاليمه، كما تقوم العديد من الأسر بتقديم الصدقات ودعم المحتاجين، والتي تعتبر من أبرز طرق الاحتفال بهذه المناسبة الدينية


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • دار الإفتاء المصرية توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي
  • لماذا ينزعجون من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصل الدين ومنارة الإسلام
  • كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟ الإفتاء تجيب
  • مرصد الأزهر: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من مظاهر شكر الله  
  • هل تاريخ مولد النبي صحيح؟.. دار الإفتاء تجيب على السؤال المحير