أحيت إدارة الحوار الوطني اليوم الدولي لمحو الأمية، مؤكدة أنه بالعلم تبنى الأمم وتزدهر الأوطان، فالأمة المتعلمة هي ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات.


الأمية خطر يهدد أمن البلد


قالت إدارة الحوار الوطني في بيان لها منذ قليل، إنه لطالما كانت الأمية في مصر تمثل ناقوس خطر يهدد أمن هذا البلد واستقراره، خاصة مع انتشارها في المناطق النائية ومحافظات وجه قبلي، وما نتج عنها من تفاقم لعديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة و الزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني وغيرها.

وشدد الحوار الوطني على ضرورة مكافحة الأمية كأولوية وطنية، وهو ما حققت الدولة المصرية فيها تقدمًا ملحوظًا خلال ال١٠ سنوات الماضية، اتساقًا مع  رؤية  مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولويتها.

التعليم حق مكفول للجميع

وأكدت إدارة الحوار الوطني بأنها تولي أهمية خاصة لقضية محو الأمية المندرجة ضمن قضايا المحور المجتمعي، التي ستطرح على طاولة النقاش في الفترة القادمة، إيمانًا منها بأن محاربة الجهل تبدأ بالعلم والمعرفة، وأن التعليم حق مكفول للجميع، فلا سبيل لرفعة هذا الوطن سوى بأمة متعلمة ومثقفة وعقول مستنيرة، وأنه لا بديل عن التحاور والتفكير والعمل المشترك، والجهد المتضافر من الجميع لمواجهة تحدياتنا معًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الدولي لمحو الأمية حققت الدولة المصرية قضايا المحور المجتمعي الزيادة السكانية الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي

افتتح وزير التعليم التقني والفني بالحكومة الليبية، فرج خليل سالم، اليوم السبت فعاليات المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية والمواد والطاقة المتجددة، الذي يُعقد في كلية الهندسة الميكانيكية بمدينة بنغازي.

ويعد هذا المؤتمر حدثًا علميًا بارزًا، يجمع نخبة من الأكاديميين والباحثين والخبراء لمناقشة أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات الهندسة الميكانيكية والمواد والطاقة المتجددة.

وخلال كلمته الافتتاحية، شدد الوزير على أهمية دعم البحوث العلمية وتطوير القدرات المحلية في هذه المجالات، مؤكداً أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التنمية المستدامة في ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • «الحرية المصري»: بيان الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية يؤكد مصداقيته
  • أكاديمي عراقي يشيد بجهود مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار الإسلامي- الإِسلامي
  • حزب المصريين: الحوار الوطني رسخ قواعد الإصلاح والاستقرار السياسي
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوس الشريف
  • «حكماء المسلمين» يدعو لتعزيز الحوار الإسلامي بـ«بغداد للكتاب»
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي