الثورة نت|

نظمت كلية الطب البيطري وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ واستقبال الطلبة المستجدين وتكريم الأوائل.

وفي الفعالية أكد عميد الكلية الدكتور عبد الرؤوف الشوكاني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء والمحبة لله تعالى ولرسوله ، والتعبير عن الشكر والفضل لله بأن ارسل رسوله الكريم ليخرج الأمة من دياجير الظلام والجاهلية والوثنية إلى نور الهدى والتقى وارسى دعائم العدل والحرية في المجتمعات .

وأشار إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي دلالة على عظمة المناسبة ومدى عمق وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم وسيرته العطره منذ بعثته ونصرته امتداداً بدور اليمنيين بالفتوحات الإسلامية وصولاً إلى الوقت الحاضر ومواقفهم المشرفة في دعم ومساندة المستضعفين من ابناء الشعب الفلسطيني لمواجهة العدو الصهيوني المحتل .

وتطرق الدكتور الشوكاني إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي للحديث عن سيرته وحياته ومبادئه وقيمه وأخلاقه التي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق، ويعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.. داعياً الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية في ال12 من ربيع الأول بميدان السبعين.

فيما اشار استاذ التخطيط التربوي بجامعة صنعاء الدكتور علي شرف الدين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تعد جزء من مظاهر الفرحة والتوقير للنبي الكريم والتعبير عن عظيم المحبة وتعزيز الارتباط والولاء لله ورسوله.

ولفت إلى أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع، وأن الأمة في هذا العصر بحاجة ماسة للعودة إلى نبيها الكريم والاقتداء بهديه والسير على منهاجه كونه أرسل رحمة للعالمين.. مستعرضاً دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي غيّر مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة قصيدة شعرية، وفقرات انشادية معبرة عن المناسبة، تلاها تكريم أوائل الطلبة في جميع المستويات للعام الجامعي 1445هـ.

إلى ذلك نظمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف1446هـ، واستقبال الطلبة المستجدين وتكريم الطلاب الأوائل في جميع المستويات .

وباركت كلمات الفعالية للطلاب الأوائل في مختلف التخصصات بتفوقهم الدراسي وحصولهم على اعلى المراتب وتهنئة الطلاب المستجدين في قبولهم بكلية الإعلام للعام الجامعي 1446هـ.

واعتبرت الكلمات الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين، وتجدد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التأخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار بعد تفاقم مشاكل البشرية بفعل قوى الطاغوت والاستكبار التي تسعى في الأرض فساداً وظلماً وجورا.

تخلل الفعالية، فقرات فنية هادفة وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة، تلاها تكريم الأوائل المتفوقين بالدروع وشهادات التقدير.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف بالمولد النبوی المولد النبوی بجامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً (مركز السلام) بصنعاء، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى مولد النبي الأكرم -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية، أشار الوكيل المساعد لقطاع الرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والاحتفال والفرحة، التي تعم الشعب اليمني هذه الأيام، ومستوى التفاعل الواسع من الجهات الحكومية والمدنية، وتميّز جمعيات المعاقين في هذا الجانب.

ونوه إلى أن المشاركة الكبيرة في الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية الجليلة من الأعمال العظيمة التي تغيض الأعداء، وتستحضر مواقف أهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتزيد من الارتباط بالله ورسوله، والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه، دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة، حمود النقيب، جميع أبناء الشعب اليمني للحضور المشرف واللائق، يوم غدٍ، في ميدان السبعين، وفي جميع الساحات المحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أن اليمنيين هم من نصروا وآزروا الرسول الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في بداية بعثته ودعوته إلى الإسلام، والاحتفال بمولده أمر متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف، والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان، أكد رئيس الجمعية فهد الدهيش، والمسؤول الثقافي في صندوق رعاية المعاقين، ماجد النهمي، أهمية إظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم، ولن يسمحوا بالإساءة إليه أو انتهاك المقدُسات الإسلامية.

وأشارا إلى أن هذه المناسبة الدينية تجمع ولا تفرّق، تصلح ولا تفسد، تعزز العلاقة برسول الله محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله- وتعبّر عن الشكر لله تعالى على أعظم النعم التي أنعم بها على الأمة، وهي نعمة الهداية.

ولفتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى رسول الله، العودة الصحيحة الصادقة، وإلى سيرته الحسنة، والتعرف عليها المعرفة الكاملة، وذلك من خلال القرآن الكريم؛ كونه القدوة والأسوة، والهادي والمُعلم والمُرشد والمُربي.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مركز السلام ، فرحان العزب، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية فقرات إبداعية إنشادية للأشبال والزهرات، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية للكادر النسائي بمصلحة الضرائب بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف