تسلمت المحكمة الدستورية الجزائرية، اليوم الأحد، محاضر نتائج الفرز من اللجان الانتخابية المنتشرة عبر الأراضي الجزائرية كافة، وفي مقار البعثات الدبلوماسية الجزائرية بالخارج.

عدد المحاضر المسلمة

وأوضح المدير العام للشئون القانونية والقضائية بالنيابة لدى المحكمة الدستورية الجزائرية، أحمد إبراهيم بوخاري - في تصريح صحفي من مقر المحكمة بالجزائر العاصمة، أنه جرى تسلم 16 محضرا حتى الآن، من اللجان الانتخابية، وجار تسلم باقي المحاضر تباعا.

وأشار إلى أن رئيس كل لجنة انتخابية، يسلم محضر الفرز أو نتائج التصويت، ويتسلم إيصالا بالاستلام، ثم يحول محضر الفرز إلى رئيس المحكمة الدستورية ليعين أعضاء من المحكمة لمراجعة وفحص أصوات الفرز .

الإشراف على النتائج الأولية

ومن المقرر أن يعلن رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة، في مؤتمر صحفي، خلال الساعات المقبلة، قبل اعتمادها من قبل المحكمة الدستورية، التي ستعلن عن النتائج النهائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجزائر انتخابات الجزائر نتائج انتخابات الرئاسة مؤتمر صحفي المحکمة الدستوریة

إقرأ أيضاً:

المحكمة الدستورية حرصت على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين

أكد رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، اليوم السبت، أن المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين.

وقال بلحاج، في كلمة له خلال إعلانه عن النتائج النهائية لرئاسيات 7 سبتمبر، إنّ “المحكمة الدستورية و من منطلق اختصاصها الدستوري الأصيل. باعتبارها مؤسسة مستقلة مكلفة بضمان احترام الدستور واعتبارا لأهمية هذا الاستحقاق الوطني. تذكر الرأي العام أنها حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين وحقوق الناخبين على حد سواء. وبالنتيجة المحافظة على نزاهة و صحة وسلامة العملية الانتخابية”.

وأضاف ذات المسؤول، أن المحكمة “حرصت على إيلاء كل الأهمية للطعون التي تقدم بها المترشحان. عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش، وفق ما تمليه مبادئ العدالة الدستورية”.

وأبرز رئيس المحكمة الدستورية، أن ذلك “استوجب عليها إجراء عملية تدقيق وتصويب وضبط محتوى سائر الوثائق الانتخابية. التي تحصلت عليها من جانب اللجان الانتخابية الولائية واللجنة الانتخابية للمقيمين بالخارج”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • المحكمة الدستورية حرصت على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية : عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية الجزائرية لعهدة ثانية
  • المحكمة الدستورية تعلن عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية
  • المحكمة الدستورية في الجزائر: عبد المجيد تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية بحصوله على 84.30% بعد الفصل في الطعون
  • المحكمة الدستورية: عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية
  • الدستورية الجزائرية: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية اليوم