بوابة الوفد:
2024-09-16@23:29:50 GMT

بنك الشعب الصيني يبقي على احتياطياته من الذهب

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني ثبات احتياطياته من الذهب في أغسطس دون زيادة وذلك للشهر الرابع على التوالي مع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي.

 

البنك المركزي الصيني

 

واستقرت احتياطيات بنك الشعب الصيني من الذهب بنهاية الشهر الماضي عند 72.8 مليون أونصة وهي نفس المستويات المسجلة منذ أبريل الماضي.

 

وكان بنك الشعب الصيني قد قام بزيادة عمليات شراء مخزوناته من الذهب لمدة 18 شهرًا متتاليًا حتى أبريل من هذا العام، مما ساعد على تعزيز قوة أسعار السبائك.

 

50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأحد في محلات الصاغة أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر

 

الذهب يتراجع بعد بيانات الوظائف الأميركية

 

الذهب 

 

تراجع الذهب بعد اقترابه من مستوى مرتفع غير مسبوق في وقت سابق من الجلسة بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأميركية شكوكا حول نطاق خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خلال الشهر الجاري.

 

وانخفض أسعار الذهب في المعاملات الفورية بما يصل نسبته نحو 0.3% ليصل إلى مستوى سعر 2509.35 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 20 أغسطس.

 

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2538.90 دولار.

 

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأميركية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو/تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

 

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2% بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3% في الشهر السابق.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، انخفضت بعد البيانات توقعات المتعاملين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في 18 سبتمبر إلى 59% من نحو 70% قبل أسبوع، بينما زادت احتمالات خفض أكبر بواقع 50 نقطة أساس إلى 41% من 30% الأسبوع الماضي.

 

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 28.65 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.5% إلى 929 دولارا وهبط البلاديوم 0.2% إلى 938.75 دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب البنك البنك المركزي البنك المركزي الصيني أسعار المعدن المعدن الأصفر أسعار المعدن الأصفر الصين احتياطيات مخزونات أسعار السبائك الوظائف

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة.. سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستوى قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى ذروتها عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من اليوم. هذا الارتفاع الكبير جاء بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتقليص أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

كما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.1% لتبلغ 2613.40 دولار للأونصة، في حين تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، الذي سيُتخذ في 17 و18 سبتمبر، بالإضافة إلى قرارات مماثلة من بنك إنجلترا وبنك اليابان.

في نفس الوقت، شهدت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا زيادة في الأسعار؛ حيث ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها خلال شهرين. كما صعد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1000.35 دولار للأونصة، والبلاديوم بنسبة 0.1% إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع