زكريا حسان:

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين اليوم بصنعاء حفل خطابيا وفنياً بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عددا من قيادات الدولة.

وفي الحفل أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة أهمية احياء المناسبة لاستلهام العبر والدروس من نهج وسيرة الرسول الاعظم وكيف كان يتعامل مع البشر تطبيقها على الواقع.

وأشار باجعالة إلى تزايد حالات الإعاقة بمرور الوقت بسبب الفقر، وضعف البنية التحتية والحرب والكوارث الطبيعية، موضحاً أن الحكومات السابقة والحالية أصدرت كثير من القوانين التي تساهم في تحسين أوضاع ذوي الاعاقة إلا أنها لم تطبق جميع القوانين، ويجب تفعيلها.

وقال باجعالة: “نحن بصدد العمل على تأهيل ذوي الاعاقة وإذا لم تتحسن أوضاعهم إلى الافضل ونمكنهم من الاستقلال بأنفسهم والوصول إلى الكفاية خلال أربع سنوات فنحن لا يمكن أن نبقى بهذا المنصب.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي أن المولد النبوي محطة لاستذكار منهج الرسول والتأسي به في معاملته وأخلاقه والسير على خطاه.

إلى ذلك أشار رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبدالله أحمد بنيان إلى أهمية المناسبة في استشعار الجميع بمسؤولياته والتأسي بالرسول الكريم في التعامل وخدمة ذوي الاعاقة.

وقال بنيان: صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تجربة رائدة على مستوى الإقليم ومؤسسة خدمية أسست لخدمة المعاقين ويسعى إلى وضع رؤية واضحة تضمن حق المساواة والعدالة في أمانة العاصمة وجميع المحافظات، مضيفا أن الرسول جاء بالعدل والمساواة، ويجب استدعاء هذه القيم بالمناسبة لتحقيق العدالة الاجتماعية.
تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة شارك الأشخاص ذوي الاعاقة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي رعایة وتأهیل المعاقین ذوی الاعاقة

إقرأ أيضاً:

إصلاح تعز يقيم مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب

أقام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، صباح اليوم السبت، مهرجانا فنياً وخطابياً لإحياء الذكرى الـ34 لتأسيس الحزب، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والأحزاب السياسية وجمع غفير من المواطنين.

 

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح تعز، عبدالحافظ الفقيه، في كلمة له، أن احتفال التجمع الإصلاح بهذه المناسبة يأتي لتعزيز الحاضنة الشعبية، وحشد الطاقات والعمل السياسي والوطني بالمحافظة.

 

وقال الفقيه "إن صمود الشعب اليمني طيلة عشر سنوات في مواجهة جماعة الحوثي ومن وراءها من حلفاء ظاهرين ومستترين يحتم على كافة القوى السياسية رفض القبول بأي حلول مجتزأة أو مفاوضات استسلامية".

 

ودعا "كافة القوى السياسية والاجتماعية أن توحد قواها وتحشد كل إمكاناتها وتسمو فوق التباينات وترص الصفوف للدفاع عن الثورة والجمهورية واستعادة مؤسسات الدولة".

 

واعتبر أن "من حق الجيش الوطني والأمن والمقاومة الشعبية أن نقف لهم إجلالا وإكبارا على مابذلوه ويبذلونه من تضحيات في مختلف الجبهات والمواقع وتعظيم تضحيات الشهداء والجرحى والاهتمام بهذا الملف".

 

وأوضح أن "الظروف تحتم علينا أن نعمل متحدين وبروح جماعية صادقة وكفريق واحد تحت قيادة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وإخوانه أعضاء المجلس، مشيدا بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لتعز مؤخرا، معتبرا أنها "مثلت يوما وطنيا بامتياز".

 

وفي كلمة الأحزاب السياسية التي القاها د. محمد حامد رئيس فرع حزب الرشاد، اكدت على ضرورة وأهمية الشراكة الوطنية الحقيقية في إدارة البلاد  بحيث  تشترك فيها  كل الكفاءات من أبناء اليمن  بعيدا عن الأثرة والاستفراد و التهميش والإقصاء مع ضرورة تقييم الأداء وتحقيق مبدأ الشفافية والمساءلة  وفق مبادئ الحكم الرشيد والعمل على خلق نموذج في المحافظات المحررة  مستشعرين حجم المسئولية الملقاة علينا جميعا  تجاه الشعب  اليمني الذي يمر بأصعب مرحلة  منذ الانقلاب على الشرعية وسيطرة المليشيا على مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

 

وقال حامد" الشعب تتضاعف معاناته يوما بعد يوم على كل الأصعدة وفي كل أرجاء اليمن وخصوصا في مدينة تعز التي لا تزال تعاني حصارا غاشما وقطعا لطرقاتها الرئيسية من وإلى المحافظات الأخرى ما جعل المسافرين يسلكون طرقات بديلة قد تكون سبب وفاتهم كما حصل للمسافرين يوم الاثنين الماضي جراء انقلاب حافلتهم في طريق كربة الصحى ووفاة 16 شخصا.

 

وأضاف" هناك حوادث أخرى تسببت بها المليشيا وضاعفت من معاناة أبناء مدينة تعز كل يوم في تلك الطرقات بالإضافة الى القنص على المواطنين والهجمات التي تشنها الجماعة دون توقف كل ذلك يستدعي الوقوف من الجميع بمسئولية أمام كل هذه التداعيات وغيرها.

 

وقال ان عقد كامل انقضى ولا تزال جماعة الحوثي تقوّض كل الجهود والمبادرات الهادفة الى تحقيق السلام غير آبهةٍ بالمعاناة الإنسانية للشعب اليمني الأبيّ الصابر، وعلى الرغم من ذلك الزخم الإقليمي والدولي لإحياء العملية السياسية لإنهاء الصراع ومعالجة الأزمة اليمنية، وما قدمته الحكومة اليمنية من مبادرات وتنازلات دعماً لهذا المسار السلمي.

 

واشار حامد إلى أن السلام ظل يراوح مكانه بسبب تعنت جماعة الحوثي والاستمرار في نهجها التصعيدي، مؤكدة عدم إرادتها لتحقيق السلام.


مقالات مشابهة

  • مأرب.. حشود جماهيرية في ساحتي الرسول الأعظم بصرواح والجوبة بذكرى المولد النبوي
  • مهرجان حاشد للقطاع النسائي بالمحويت بذكرى المولد النبوي
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • إصلاح تعز يقيم مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا تحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف