أشاد الصحفيون المؤقتون في المؤسسات القومية، بجهود المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة للحصول على حق جميع المؤقتين فى التعيين، مؤكدين أنها خطوة عظيمة تتوافق مع رؤية فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتشجيع الشباب على الاندماج فى العمل لتحسين الصورة الذهنية عن العمل وأهميته فى المجتمع.

وناشد الصحفيون المؤقتون، الهيئة الوطنية للصحافة بسرعة تشكيل اللجنة الموقرة المسئولة عن تنفيذ أمر التعيين بالمؤسسات القومية، وذلك فى ضوء استكمال قرارهم الحكيم بتعيين المؤقتين.

وقال البيان: جدير الجدير بالذكر استجابة الشوربجى للصحفيين المؤقتين بالمؤسسات القومية لطلبهم بمقابلته فى فبراير قبل الماضى،وذلك لمناقشة حصولهم على حقهم فى التعيين وقد اتسمت المقابلة بالوضوح ووعدهم بمناقشة أمر تعيينهم مع مجلس الوزراء، ويذكر أن الهيئة الوطنية للصحافة قد أعلنت عن بعض القرارات المهمة والتي من أبرزها: 
- العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع... والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.
- ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.
- تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

وقال المهندس عبدالصادق الشوربجي إن قرار الهيئة بتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال يأتي انعكاسًا لتقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة القومية وضرورة استمرارها في رسالتها التثقيفية والتنويرية وتهيئة بيئة عمل مستقرة للعاملين بها.

وفى إطار مواكبة التطورات والمتغيرات المتلاحقة في صناعة الصحافة، قررت الهيئة قبول أوائل خريجين كليات الإعلام ابتداءً من العام الجامعي 24/25 للتدريب بالمؤسسات الصحفية القومية تمهيدًا لتعيينهم وفقًا لاحتياجات المؤسسات وبما يضمن تدعيم الموقف التنافسي للصحافة القومية بوسائلها المختلفة. 

ووجه نقيب الصحفيين الدعوة لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية للمشاركة في أعمال ومحاور المؤتمر السادس للصحفيين والمزمع إقامته مطلع شهر أكتوبر القادم. وأكد البلشي أن ضمان مشاركة واسعة في أعمال المؤتمر هو بداية الطريق لإعادة الروح للصحافة من خلال الاستفادة بخبرات أبنائها بتنوع مشاربهم واختلاف وجهات نظرهم. 

وأعرب نقيب الصحفيين عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة لحرصه على استمرار التنسيق والتعاون مع النقابة للارتقاء بصناعة الصحافة وحل المشكلات الخاصة بالعاملين بالمؤسسات والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مما يؤكد تكامل الأدوار بين الهيئة والنقابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة للصحافة

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة الثورة للصحافة يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

بعث رئيس مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر الأستاذ أحمد يحيى راصع، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. .

وأعرب رئيس مؤسسة الثورة، في البرقية عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشار إلى أن احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدِّينية، بشكل لم يسبق له مثيل يبعث على الفخر والاعتزاز، ويجسد ارتباط اليمنيين بالنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

مقالات مشابهة

  • 26 مبادرة لتعزيز جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي
  • المنتشري: لو أتغنى بجمهور ‎الاتحاد طوال حلقات الموسم لن أوفيهم حقهم .. فيديو
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • النقابة الوطنية للصحافة المغربية تندد بالاعتداء على صحافيين بالفنيدق أثناء قيامهم بواجبهم المهني
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • رئيس مؤسسة الثورة للصحافة يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بذكرى المولد النبوي