صحيفة اليوم:
2024-09-16@23:25:13 GMT

فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائر

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائر

شهدت عدة بلديات بالجنوب الغربي للجزائر اليوم، الأحد، أمطارًا غزيرة تسببت في فيضانات، حسبما أفادت، مديرية الحماية المدنية في بيان.
وقال البيان "تدخلت وحدات الحماية المدنية مدعومة بأفراد الأمن الولائي والدرك الوطني ومواطنين في العديد من الأماكن والمواقع المتضررة جراء سوء الأحوال الجوية ببلديات بشار وتاغيت والعبادلة ولحمر والقنادسة".

شبكات الطرقات الوطنية
أخبار متعلقة الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية"الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزةأشار ذات البيان إلى تأثر شبكات الطرقات الوطنية نتيجة فيضانات الأودية.
وأضاف المصدر "قدرت التساقطات المطرية، اليوم الأحد، بأكثر من 60 ملم عبر المنطقة, مما ضاعف عدد التدخلات لوحدات الحماية المدنية لشفط المياه باستخدام المضخات الآلية".
وأشار العديد من مواطني بلدية بشار إلى أن المنطقة لم تشهد هطولًا مثل هذه الموجة من الأمطار الغزيرة منذ تشرين الأول /أكتوبر 2008، وأكدوا أنها مفيدة أيضًا للمنطقة التي تعاني من ظاهرة الجفاف منذ سنوات عديدة، حسبما التلفزيون الحكومي الجزائري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الجزائر فيضانات أمطار غزيرة الجزائر

إقرأ أيضاً:

انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال

في تجديد لما حدث في ليبيا العام الماضي نتيجة إعصار دانيال، أصيبت دولة شمال أفريقيا بحادث جديد بعد انقطاع الكهرباء فيها وانهيار بعض المنازل فيها نتيجة أمطار شديدة.

وفيات وإصابات

وبحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية تستمر الأمطار والفيضانات للأسبوع الثاني، وقتل شاب وسيدة وأُصيب 15 شخصًا آخرين أمس السبت، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي أصابت مدينة سبها جنوب غرب ليبيا.

أمطار غزيرة

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار عدة منازل، إذ سجلت عيادات المركز الطبي حالة وفاة لشاب تعرض لصعقة كهربائية نتيجة تعرضه لأسلاك كهربائية مكشوفة، في الوقت الذي طالب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول في مناطق الجنوب الغربي وسط توقعات بسقوط أمطار رعدية.

كارثة سابقة في ليبيا

وسجلت ليبيا كارثة في 10 سبتمبر 2023 في شرقها في مدينة درنة تحديدا التي ضربها الإعصار دانيال، إذ تعرضت المدينة لكارثة إنسانية كبيرة في ظل انهيار سدود داخلية فيها مما أدى إلى ابتلاع أحياء بالكامل في بلد يشهد أزمة في البنية التحتية والأمن منذ عام 2011، عقب الإطاحة بنظام الرئيس السابق معمر القذافي، وتأثرت أيضًا مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة حينها بالإعصار.

التعامل مع الأزمة

سياسيًا، أصدَر رئيس الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النوّاب أسامة حماد، تعليمات للتعامل مع تداعيات سقوط أمطار غزيرة في سبها، وصدرَت التعليمات لوزارة الداخلية والصحة ووزارة الموارد المائية ووزارة الكهرباء والجهات المختصة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج
  • فيضانات تضرب جنوب بولندا
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • عشية الاحتفال بالمولد النبوي.. الحماية المدنية تُحذر من المفرقعات