النهار أونلاين:
2024-09-16@23:27:03 GMT

وفاة شخصين وإنقاذ 75 آخرين إثر التقلبات الجوية

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

وفاة شخصين وإنقاذ 75 آخرين إثر التقلبات الجوية

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، عن القيام بالعديد من العمليات إثر التقلبات الجوية الأخيرة، سمحت بإنقاذ 73 شخص، فيما توفي شخصين ويتم البحث عن شخصين آخرين جرفتهما السيول.

وحسب ذات البيان، تدخلت وحدات الحماية المدنية، بكل من بشار، وتمنراست، وبني عباس، والشلف، والبيض، وتيميمون، وسعيدة، وغرداية، واليزي، وتندوف، وتيارت، على إثر التقلبات الجوية المصحوبة بأمطار رعدية معتبرة.

حيث قامت ذات المصالح، بعدة عمليات إنقاذ اشخاص محاصرين في وضعيات خطيرة. وكذا القيام بعشرات عمليات إمتصاص مياه الأمطار من داخل عدة سكنات ومنازل وكذا بعض المنشآت العمومية والخاصة.

بالاضافة تم القيام بالعديد من عمليات سمحت بإنقاذ 75 شخص، منهم 30 بولاية بشار، و09 بولاية تندوف. و26 بولاية النعامة، و3 بولاية إليزي، و3 بولاية تندوف، و2 بولاية تمنراست، وشخص بولاية بني عباس، وشخص بولاية البيض.

كما تجري عملية البحث عن شخصين جرفتهما السيول، على مستوى ولاية البيض ببلدية بوسمغون. ويتعلق الأمر بشخص على متن شاحنة جرفته سيول واد دميرينة. وشخص بولاية تمنراست ببلدية عين أمقل جرفته مياه واد أثناء السباحة.

وفي حين تم تسجيل 02 حالتي وفاة، الحالة الأولى بولاية إليزي، ببلدية برج عمر ارديس. ويتعلق الأمر بفتاة تبلغ من العمر 11 سنة، جرفتها سيول واد تيهاوهاوت أول أمس، وتم إنتشالها يوم أمس.

فيما تم تسجيل حالة الوفاة الثانية بولاية تمنراست، ببلدية تمنراست بمنطقة إيفق، حيث تم إنتشال جثمان شخص جرفته مياه واد توفدات.

هذا وعلى إثر النشرات الجوية الخاصة بتساقط الأمطار الرعدية تخص عدة ولايات من الهضاب العليا والجنوبية الصادرة عن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، وبتوجيهات من المدير العام قامت مديرية تنظيم وتنسيق التدخلات كخطوة استباقية عملياتية بما يلي:

تم تجنيد المئات من الأعوان و الفرق المختصة للتدخل في حوادث الفيضانات. ووضع في حالة تأهب قصوى فرق الدعم والتدخل الأولي بمكونتها الخاصة بالتدخل في الفيضانات.

كما تم إرسال فرقة متكونة من 12 عون مختص في التدخل والإسعاف في المحيط المائي إلى ولاية بشار. وإرسال فرق الدعم والتدخل الأولي من ولايات معسكر، غليزان ووهران باتجاه ولاية بشار.

فيما تم وضع فرقة مكونة من21 مسعف في البيئة المائية على مستوى ولاية سيدي بلعباس في حالة تأهب. وتم إرسال فرقة الدعم والتدخل الأولي للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل إلى ولاية سيدي بلعباس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول

أعلنت بلدية مدينة سبها جنوبي ليبيا وفاة شخصين وإصابة 40 آخرين جراء سيول ناجمة عن هطول أمطار غزيرة بالمدينة، فجر أمس.
وقال رئيس بلدية سبها بلحاج علي: «الوضع كارثي جداً والبيوت غارقة في مياه السيول والصرف الصحي».
وأضاف: توفي رجل وامرأة، فيما أصيب 40 آخرون جراء الأمطار والسيول.
وفي وقت سابق أمس، قال المجلس البلدي في المدينة في بيان، إن «سبها وبعض المناطق المجاورة شهدت أمطاراً غزيرة أدت إلى تضرر بعض المنازل وغرق الشوارع، كما غمرت المياه صالة الركاب بمطار المدينة». وأضاف أن «منطقتي غدوة وأم الأرانب، جنوبي سبها، شهدتا جريان أودية وسيول جارفة أدت إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة».
كما أشار إلى «تخصيص مدرسة في محلة الجديد كمقر لإيواء العائلات المتضررة إلى حين انتهاء الأمطار».

مقالات مشابهة

  • وفاة شخصين في حادث انهيار تربة بقسنطينة
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بولاية المسيلة
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها
  • وفاة فتاة اثناء التوقيف وحالتي انتحار ببغداد وإصابة شخصين في تشييع بذي قار
  • وفاة شخصين في حادثي مرور بالجلفة وسوق أهراس
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • وفاة شخصين في حادث مرور بالمدية
  • مصرع شخصين في حادثة سير ودعوات لإصلاح شبكات الطرق في جماعات شفشاون