مسقط- الرؤية

طرحت هيئة تنظيم الاتصالات مشاورة عامة حول مشروع لائحة حماية المنتفعين من الرسائل الاقتحامية والاحتيالية؛ نظرًا للزيادة الملحوظة في الرسائل النصية القصيرة العشوائية بسبب الممارسات غير السليمة والأضرار التي يسببها ذلك على المستهلكين؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد شكاوى المنتفعين.

وتهدف هذه المشاورة إلى حماية مصالح المنتفعين، وتطوير بيئة تنظيمية مرنة ومواكبة للاستثمار، والتأكد من التزام المرخص لهم والشركات المتعاقد معها بالضوابط التنظيمية وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، علمًا بأنّ المحاور الأساسية للائحة هي تنظيم الرسائل القصيرة الاقتحامية وفقا للضوابط التنظيمية المقترحة، وإجراءات لحماية المنتفعين، وكذلك إجراءات التعاقد من قبل المرخص لهم مع الوسطاء المتعهدين بتمرير خدمة الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى التعامل مع الرسائل الاحتيالية، والجزاءات.

ودعت الهيئة الجميع لتقديم المرئيات حول ما جاء في وثيقة المشاورة العامة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة(www.tra.gov.om)  قبل انتهاء الموعد المحدد.

وتعمل الهيئة تعمل على إشراك المنتفعين وأصحاب المصلحة من خلال هذه المشاورات في رسم اللوائح والضوابط والإرشادات؛ مما يساهم في بناء بيئة معززة لمجتمع رقمي قائم على التمكين والمبادرة والابتكار والتعاون.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي

أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن إطلاق الحكومة المصرية حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة، يساهم في تحقيق معدلات تنمية ونمو إيجابية تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، موضحا أن الدولة المصرية عازمة على تعزيز كافة الجهود التي من شأنها تسهيل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال تحفيز مجتمع الأعمال والمستثمرين على ضخ استثمارات في السوق المصري، وهو ما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

الدولة المصرية ترفع شعار الاستثمار المفتوح 

وقال «مجدي» في بيان، اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية رفعت في برنامجها الجديد شعار الاستثمار المفتوح، وفقا لرؤية مصر 2030، مما يتماشى مع الجمهورية الجديدة، خاصة أن توسيع القاعدة الضريبية يضمن صالح الدولة والمستثمرين والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الاعتماد على نظام إدارة المخاطر في الفحص الضريبي يخدم جميع الممولين في جميع المأموريات والمناطق، مع وضع حد أقصى للغرامات بحيث لا تتجاوز أصل الضريبة.

 الدفع نحو تحقيق معدلات تنمية

وأشار أمين حزب الحركة الوطنية بالجيزة، إلى أن الدولة المصرية نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي، وعملت على الدفع نحو تحقيق معدلات تنمية ونمو إيجابية تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، وأيضًا من أجل تحقيق تحسن ملحوظ يشعر به مجتمع الأعمال، وكذلك ضمان جودة الخدمات المقدمة إليهم .

وأوضح أن أن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تهدف إلى تحسين المنظومة الضريبية وتحقيق نتائج ملموسة لمجتمع الأعمال، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة في المناطق والمأموريات الضريبية، مشيرا إلى أن الشراكة والمساندة واليقين في التعامل مع المستثمرين والممولين، بجانب توسيع القاعدة الضريبية، تعد أحد أهم المحاور الرئيسية في المنظومة الضريبية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • محمود الخطيب: نجاح الأندية المحترفة يعتمد علي تطوير بيئة التدريب والمنافسة
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • "بيئة أبوظبي" تنقذ طيور فلامنغو وتطلقها في محمية الوثبة
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!