تسلمت الجمهورية اليمنية رئاسة أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

 وتسلم مندوب اليمن لدى الجامعة العربية السفير رياض الكعبري، رئاسة مجلس الجامعة العربية، من مندوب الجمهورية الإسلامية الموريتانية السفير الحسين سيدي عبدالله الديه، رئاسة الدورة "161" لمجلس الجامعة العربية.

 

وبدأت الأحد أعمال اجتماعات الدورة العادية "162" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب، المقرر له الثلاثاء المقبل.

 

وأكد مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة "162" لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، أن "هذه الدورة سوف تكرس بدرجة رئيسية للاتفاق على موقف عربي مشترك إزاء العدوان الإسرائيلي الفاشي على الشعب الصامد في الأرض الفلسطينية المحتلة".

 

ويبحث مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، موضوعات تعزيز العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وبند حول الشؤون العربية والأمن القومي العربي، وملفات التعاون العربي الدولي، وعدد من ملفات الشؤون الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للدول العربية.

 

وأوضح العكبري أن "الحقيقة الماثلة أمام الجميع اليوم في أن شعبا محتلا اعزلا يتعرض للإبادة الجماعية الممنهجة، والتطهير العرقي والتجويع المتعمد والتهجير".

 

وأشار إلى أن "مجلس الأمن الدولي لا يفي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية لوقف هذه الحرب الفاشية ضد الشعب الفلسطيني في غزه وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة، من حصار للمدن والمخيمات والتهجير القسري، واستخدام التجويع كسلاح في الحرب الهمجية الإسرائيلية، والقتل والتدمير الممنهجين للبنية التحتية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين والاقتحامات التي لا تتوقف على مدار الساعة للمدن والقرى والمخيمات، وهدم المنازل، وتجريف وتدمير جرافات الاحتلال للشوارع والبني التحتية واعتقال آلاف المواطنين الفلسطينيين المدنيين في ظروف غير إنسانية".

 

وشدد على أن "تلك المأسي والجرائم أصبحت عنوانا للفشل الذريع لما يطلق عليه المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، حيث ترك الشعب الفلسطيني وحيدا يكابد جرائم الاحتلال وعواقبها الكارثية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: على مستوى المندوبین الدائمین جامعة الدول العربیة الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى، انطلاق اعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضًا مسرحيًا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

اختيار 7 عروض للمشاركة في الدورة الخامسة 

وبدأت أعمال اللجنة اليوم وتستمر لمدة يومين، وسيتمّ اختيار 7 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبدالعزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبدالشفيع.

الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلى أنَّ محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتُقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يُقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددا من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، وسيتمّ الإعلان عنها تباعاً.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • الجامعة العربية تكرم الإمارات لدعمها مكافحة الإتجار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والخفيفة
  • الجامعة العربية تكرم الإمارات لدعمها مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للسلاح
  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية