أخبارنا:
2024-09-16@23:35:49 GMT

توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس

أخبارنا المغربية ــ الدار البيضاء

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 6 شتنبر الجاري، من توقيف مواطن فرنسي من أصول تركية يبلغ من العمر 37 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بفرنسا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من تركيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"،  أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من المكتب المركزي الوطني بباريس، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية متورطة في ترويج المخدرات والسرقة المشددة، وكذا ترويج أشياء متحصلة من السرقة والاحتجاز المقرون بالاعتداء الجسدي وإضرام النار عمدا فوق التراب الفرنسي.

كما يشتبه في تورط المشتبه به في قيادة سيارة دون التوفر على رخصة سياقة وتحت تأثير المخدرات، مع عدم الامتثال لرجال الشرطة الفرنسية والتسبب في صدم ضابط شرطة بشكل عمدي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024

الدوحة : البلاد

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مشاركتها المتميزة في النسخة الثامنة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل”2024، الذي أقيم خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر.

وشهد جناح الهيئة إقبالاً واسعاً من الزوار وعشاق الصيد، حيث استعرضت الهيئة ضمن مشاركتها محمية الشمال للصيد المستدام التي تُعد الأولى من نوعها في المملكة، وتمتد على مساحة 2000 كيلومتر مربع، تعزيزاً لمكانتها كوجهة رائدة للسياحة البيئية في المملكة.

وقدّم جناح المحمية للزوار تجربة غنية ومتنوعة عبر عروض تفاعلية تناولت الخيارات المتعددة للصيد، بما في ذلك الصيد باستخدام الأسلحة النارية، الذي يُتاح للمرة الأولى، بالإضافة إلى الصيد بالصقور وكلاب الصيد “السلق”. كما شمل العرض ميادين الرماية الحديثة للأطباق الطائرة والأهداف الثابتة كخيار جديد، مما يتيح للزوار فرصة ممارسة هذه الأنشطة ضمن إطار منظم يضمن الحفاظ على التوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية.

وحظي الجناح بزيارات هامة، على رأسها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية، وسمو الأمير منصور بن خالد بن عبد الله الفرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية في قطر، إلى جانب العديد من الزوار الذين أبدوا إعجاباً بالجهود المبذولة لتعزيز السياحة البيئية المستدامة.

وسلط الجناح الضوء على مرافق الإقامة المتنوعة التي تقدمها محمية الشمال، بدءاً من المخيمات المجهزة بجميع وسائل الراحة، وصولاً إلى النزل البيئية الفاخرة التي تتيح للزوار تجربة استثنائية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وتتميز هذه التجارب السياحية بتوفير مرشدين صيد متخصصين لتوجيه الزوار وتقديم المعلومات المتعلقة بالبيئة والطرائد، مما يعزز من تجربة الصيد ويوفر مستوى عالٍ من السلامة.

وتعدّ مشاركة الهيئة في معرض “سهيل” منصة هامة لعرض الدور الرائد لمحمية الشمال في تنظيم أنشطة الصيد بما يضمن الحفاظ على التوازن البيئي وتقديم تجربة سياحية متميزة لعشاق الصيد، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز السياحة البيئية، حيث تعمل المحمية من خلال برامجها المبتكرة على توفير تجربة استثنائية لعشاق الصيد، مع ضمان المحافظة على البيئة الطبيعية وضمان استدامة الحياة الفطرية.

وتجدر الإشارة إلى أن محمية الشمال تعد أول محمية للصيد المستدام في المملكة، وتعمل من خلال برنامجها الريادي على تقنين أنشطة الصيد لحماية الأنواع النادرة والكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وزيادة أعداد الطرائد وإطلاقها في بيئتها الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي وما تزخر به المنطقة من تنوع أحيائي فريد وطبيعة خلابة، وتقع محمية الشمال للصيد المستدام ضمن نطاق محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، وتحديدًا على طريق تربة حائل – لينة.

مقالات مشابهة

  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • تقارب مصري تركي لحل أزمة المصرف المركزي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • إحباط ترويج 3 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتخفيض أسعار السفر
  • عسير وجدة.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!