لبى عدد من الجمعيات والعائلات دعوة مشتركة من جمعية "Embrace" التي تعنى بالتوعية عن الصحة النفسية في لبنان، بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الانتحار الواقع في العاشر من أيلول، وعلى غرار كل سنة، بالتعاون مع جمعية "من قلب إيف" والأختصاصية النفسية وردة بو ضاهر. وشاركوا بالمسيرة السنوية لذكرى الأشخاص - الضحايا الذين فقدوا حياتهم بالانتحار بطرق مختلفة تحت عنوان "مع طلوع الفجر" (Into the Dawn).


انطلقت المسيرة في إهدن عند الخامسة فجراً، من " باتيسري أنجيلا "وصولاً إلى نبع مار سركيس على نور الشموع التي كان يحملها كل الذين شاركوا، من ملكة جمال لبنان ندى كوسا التي تبنت موضوع الصحة النفسية في سنتها الجمالية، الى المعالجة النفسية وردة بو ضاهر، رئيسة جمعية من "قلب إيف" ديانا فرنجية الدويهي.
بدوره، قال ⁠النائب ميشال الدويهي الذي شارك في المسيرة: "من إهدن، مشينا اليوم كيلومتراً واحداً في " المشي مع الفجر " لرفع الصوت عالياً من أجل التوعية حول الوقاية من الانتحار ودعم بعضنا البعض، بالتحدث علناً عن الصحة النفسية. الأرقام مقلقة للغاية، ففي قضاء زغرتا وحده فقدنا عشرة أشخاص هذا العام. علينا أن نواصل دعم مجتمعنا وزيادة الوعي حول هذه القضية المهمة داخل المجتمع ولدى الأهالي. يجب ان نتكلم اكثر ونشارك اكثر ونعبر اكثر ونستمع وندعم بعضنا اكثر ونكسر الصمت وكلّ المحرمات حول الصحة النفسية.
هنالك جمعيات محلية ووطنية واهل الاختصاص مستعدون للمساعدة".
وتعهد الدويهي "بالعمل بجهد لدفع المجلس والحكومة لإدراج الصحة النفسية في نظام التأمين لضمان عدم ترك أي شخص خلفنا".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41226 شهيدًا، وإصابة 95413 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وذكرت وكالة الأنباء «وفا» نقلًا عن الصحة الفلسطينية، أنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات بالقطاع، ووصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدًا، و76 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 347 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • أبناء عمران وحوث يحتشدون بساحتي الرسول الأعظم احياءً لذكرى المولد النبوي
  • مسيرة جماهيرية حاشدة في الضالع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني مشرف احياء لذكرى المولد النبوي