رام الله - صفا

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن السيوف التي تحدث عنها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لن تحقق الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، يوم الأحد، أن استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني من رفح حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أميركي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار الذي سيحرق المنطقة.

وأشار إلى أن الهدف الحقيقي للاحتلال هو المس بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيدا ومن ورائهم بأن القدس هي بوابة السلام والامن والاستقرار.

وأوضح أبو ردينة، أن كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أميركيا، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نبيل أبو ردينة نتنياهو امن استقرار الدولة الفلسطينية القدس أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، أريئيل كلينر، إلى احتلال شريط أمني في لبنان يمتد حتى نهر الليطاني، وذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وأكد كلينر في تصريحاته: "نحن بحاجة إلى العودة إلى مفهوم التمسك بالأرض، سواء في الجنوب أو الشمال وفي كافة أنحاء بلادنا"، مشيرًا إلى أن التوتر الأمني على الحدود الشمالية يتطلب اتخاذ إجراءات حاسمة.

في مقابلة مع "معاريف"، دعا النائب إلى "احتلال منطقة أمنية في جنوب لبنان"، كحل للوضع الأمني المتدهور في شمال إسرائيل، مشددًا على أن الحدود الحالية في الشمال لا توفر الأمن المطلوب لسكان المنطقة.

وخلال زيارة قام بها كلينر إلى المنطقة الحدودية مع وفد من "اللوبي من أجل أرض إسرائيل" – وهي مجموعة ضغط برلمانية تدعو إلى توسيع السيطرة الإسرائيلية – عرض النائب رؤية استراتيجية "جديدة-قديمة" للتعامل مع التهديدات القادمة من الشمال، مشددًا على ضرورة العودة إلى سياسة الشريط الأمني.

وأضاف كلينر: "إما أن ننشئ منطقة أمنية تمتد حتى نهر الليطاني، أو ستصبح الحياة في شمال إسرائيل غير ممكنة"، لافتًا إلى أن الوضع الحالي لا يحتمل الحلول الوسطى.

واختتم كلينر حديثه بالتأكيد على أن "ما دام أن لبنان يُعتبر دولة معادية، ووجود حزب الله يظل واقعًا في الجانب الآخر من الحدود، فإن الحل الوحيد المتاح هو السيطرة الكاملة على المنطقة".

يُذكر أن صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية كانت قد ذكرت في يونيو الماضي أن إسرائيل أنشأت بالفعل شريطًا أمنيًا بعمق 5 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • "الجهاد" تبارك عملية الطعن بالقدس
  • القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب
  • الأحرار تبارك عملية الطعن البطولية عند باب العمود بالقدس
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • الأحرار تبارك عملية الطعن البطولية عند باب العامود بالقدس
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا