الثورة نت|

نظمت دائرة الإمداد والتموين العسكري بوزارة الدفاع اليوم فعالية ثقافية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء محمد حمادي ومدير دائرة الإمداد العميد محمد شمس الدين، أكد رئيس هيئة الثقافة الجهادية الدكتور أحمد الشامي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة والابتهاج بها.

وحث على التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب النبي الأعظم والاستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال لمواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجديد للولاء لله ورسوله وتاكيد على استمرار الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

واستعرض الدكتور الشامي الصفات المحمدية وقيم العدالة التي أرساها النبي الكريم في المجتمع الإسلامي..

من جانبه أشار ركن توجيه دائرة الإمداد والتموين حسن الهادي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم والتعبئة ضد أعداء الله ورسوله والأمة ..

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً (مركز السلام) بصنعاء، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى مولد النبي الأكرم -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية، أشار الوكيل المساعد لقطاع الرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والاحتفال والفرحة، التي تعم الشعب اليمني هذه الأيام، ومستوى التفاعل الواسع من الجهات الحكومية والمدنية، وتميّز جمعيات المعاقين في هذا الجانب.

ونوه إلى أن المشاركة الكبيرة في الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية الجليلة من الأعمال العظيمة التي تغيض الأعداء، وتستحضر مواقف أهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتزيد من الارتباط بالله ورسوله، والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه، دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة، حمود النقيب، جميع أبناء الشعب اليمني للحضور المشرف واللائق، يوم غدٍ، في ميدان السبعين، وفي جميع الساحات المحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أن اليمنيين هم من نصروا وآزروا الرسول الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في بداية بعثته ودعوته إلى الإسلام، والاحتفال بمولده أمر متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف، والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان، أكد رئيس الجمعية فهد الدهيش، والمسؤول الثقافي في صندوق رعاية المعاقين، ماجد النهمي، أهمية إظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم، ولن يسمحوا بالإساءة إليه أو انتهاك المقدُسات الإسلامية.

وأشارا إلى أن هذه المناسبة الدينية تجمع ولا تفرّق، تصلح ولا تفسد، تعزز العلاقة برسول الله محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله- وتعبّر عن الشكر لله تعالى على أعظم النعم التي أنعم بها على الأمة، وهي نعمة الهداية.

ولفتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى رسول الله، العودة الصحيحة الصادقة، وإلى سيرته الحسنة، والتعرف عليها المعرفة الكاملة، وذلك من خلال القرآن الكريم؛ كونه القدوة والأسوة، والهادي والمُعلم والمُرشد والمُربي.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مركز السلام ، فرحان العزب، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية فقرات إبداعية إنشادية للأشبال والزهرات، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية للكادر النسائي بمصلحة الضرائب بذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف