عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجامعى الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

وأكد  الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الاجتماع على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد  ، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي.

كما أكد علي أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوفير الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه "الجيزاوي" بضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا علي أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصي استفادة  لخدمة العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الجدد العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسي الجديد جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

أعلنت جامعة كفر الشيخ، عن فوز 3 فرق من الجامعة وصعودها إلى التصفيات الإقليمية لمسابقة الشركات الناشئة Startup Olympics المدعمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابع ISF، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأهيلهم إلى المعسكر التدريبي المؤهل إلى برنامج Gen-Z 2024، المقام في جامعة الجلالة في الفترة من 14 حتى 18 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، التي عُقدت بجامعة كفر الشيخ، وقد تنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أفكار الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ

وشملت الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ العديد من الأفكار أهمها ما يلي:

- الفكرة الأولى:

اسم الفريق Snailo Moon

اسم قائد الفريق ريم محمد شفيق محمد الصباغ.

الفكرة الثانية:

اسم الفريق Goia TEAM.

اسم قائد الفريق يوسف طلعت إبراهيم شرابي.

الفكرة الثالثة:

اسم الفريق TOXIC TEAM.

اسم قائد الفريق رواء محمد محمد العزب.

رئيس جامعة كفر الشيخ: الجامعة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم 

وأعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته بأداء فرق جامعة كفر الشيخ المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Gen-Z 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ودعم إبداعاتهم، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة في تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقة وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم.

تعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة

وأشاد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، مشيرًا إلى أنّ الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة لتقديم كافة أوجه الدعم لمشروعاتهم.

تنظيم المسابقة داخل جامعة كفر الشيخ على مستوى إقليم الدلتا

 قال الدكتور رشدي العدوي، المنسق التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين بالجامعة، إنّ جامعة كفر الشيخ كانت على قدر كبير من تنظيم المسابقة داخل الجامعة على مستوى إقليم الدلتا، لافتًا أنّ الأفكار الطلابية داخل الجامعة نالت وبإشادة إعجاب الجميع من حيث عدد الفرق المؤهلة والأفكار المتطورة والمبتكرة.

مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

جدير بالذكر، أنّ مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة التصعيد للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج Gen-Z 2024 التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد