دبي - الخليج

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأحد، أن مشروع مترو دبي يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ.

وقال سموه في تدوينة على منصة «إكس»: «برؤية محمد بن راشد وفي 9 / 9 / 2009 انطلقت الرحلة الأولى لمترو دبي... كان المشروع استثنائياً بكافة المقاييس، فهو أول مشروع من نوعه في المنطقة، وسجّل أرقاماً قياسية عالمية.

. بدأت مسيرته بـ 20 ألف راكب يومياً، ليرتفع إلى أكثر من 730 ألف راكب يومياً».

وأضاف سموه: «هذا المشروع يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ.. شكراً فريق هيئة الطرق والمواصلات على جهودكم ومشاريعكم التي ترسخ مكانة دبي كنموذج عالمي في مجال التنقل المستدام».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حمدان بن محمد مترو دبي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية

التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مع مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية.
وأكد سموه، خلال اللقاء الذي جرى في أبراج الإمارات، أن علاقة دبي مع شبكة «سي إن إن» العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقرهم الإقليمي في دبي، حيث أصبحت دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي بفضل حرصها الدائم على تطوير البنية التحتية لقطاع الإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات. ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام».
 وأضاف سموه: «هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي

كما أكد سموه، خلال اللقاء، أن دبي حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته، على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل.
حضر اللقاء معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وعدد من المسؤولين الإعلاميين من شبكة «سي إن إن» العالمية.
جدير بالذكر أن شبكة «سي إن إن العالمية» تأسست عام 1980 وكانت أول شبكة أخبار تعمل على مدار الساعة، واكتسبت شهرتها من تغطية الأخبار العاجلة المباشرة.
وتبث «سي إن إن» في أكثر من 200 دولة، وتعد منصتها الرقمية واحدة من أهم المصادر الإخبارية عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وقد افتتحت الشبكة مقرها الإقليمي في دبي منذ أكثر من 20 عاماً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الـ 30 لمؤتمر ومعرض «أنظمة النقل الذكية 2024»
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • رئيس الدولة: السلام والاستقرار والأمان لمنطقتنا والعالم
  • رئيس الدولة: ندعو الله تعالى أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • حمدان بن محمد: نستلهم من أخلاق الرسول وسيرته العطرة منهجاً وطريقاً
  • ساعات تفصله عن التنفيذ.. حكم بالإعدام من قاتل غير متعمد.. وأولياء الدم يقبلون بدية يصعب دفعها