نظم مركز إعلام طنطا التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية موسعة، بعنوان «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030»، وذلك بمجلس مدينة قطور، في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد»، والتي تستهدف استعراض أهم المبادرات الرئاسية، وحث المواطنين على المشاركة بها.

حاضر في الندوة دكتور ياسر الجندي رئيس مركز ومدينة قطور، وشارك في اللقاء، بحضور وجيه إبراهيم شلبى نائب رئيس المدينة، وتامر شاهين سكرتير عام المجلس، وسط مشاركة كبيرة من ممثلي المجتمع المدني والمعنيين بالعمل المجتمعي بمدينة قطور.

في بداية الندوة تحدث دكتور ياسر الجندي رئيس مركز ومدينة قطور، عن المبادرات الرئاسية مؤكداً أنها نقطة فارقه مضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية، على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لدفع العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع وتحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري، في سبل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل إيماناً بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لا يمكن الوصول دون إحداث تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور والاتجاهات والتي تتمثل في، عدة محاور هي محور الزراعة والري، ومحور سيادة القانون، ومحور تنمية سيناء ومدن القناة، ومحور المواطنة، ومحور الأزمات، ومحور البنية التحتية، ومحور بناء الإنسان، ومحور الحماية الاجتماعية، و محور الطاقة، ومحور قناة السويس، والمحور الاقتصادي، ومحور السياسات الخارجية.

واستعرض "الجندي"، في حديثه مبادرة "حياة كريمة" بمركز قطور موضحاً أنها تعد أضخم مشروع تنموي في العالم وأكبر مبادرة إنسانية في التاريخ الحديث، مشيراً في حديثه إلي أن الهدف من المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، تحسين المستوى المعيشي في الريف المصري، وهي مشروع قومي يساهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

في نهاية اللقاء، أكد على أن "حياة كريمة" تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي في الريف المصري من خلال الحد من معدلات الفقر و البطالة وتحسين جودة الحياة العامة للمواطنين، وتستهدف هذه المبادرة للوصول إلى جميع المناطق الريفية.

أدار اللقاء ونفذه فريق العمل الإعلامي، شيماء مزروع وحسناء الكتامي تحت إشراف إبراهيم عبد النبي مدير مركز إعلام طنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية المبادرات الرئاسية استراتيجية مصر 2030 المبادرات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نتطلع لمزيد من الشراكات الاستثمارية مع السعودية

التقي الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأول لزيارته الحالية للرياض، محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي والوفد المرافق له؛ لبحث عدد من ملفات الشراكة، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أشاد في مستهل اللقاء، بما يُقدمه محمد بن عبدالله الجدعان من دعم ومساندة لمختلف الملفات المصرية، خاصة في المنتديات والمؤسسات الدولية.

وأضاف «الحمصاني» أنّ الدكتور مصطفى مدبولي استعرض نبذة عن الأوضاع الاقتصادية المصرية الراهنة، مُجددًا في هذا السياق تأكيده أن الدولة المصرية استطاعت عبور الأزمة التي تعرّضت لها خلال الفترة الماضية، لكن لا تزال هناك مجموعة من التحديات، أبرزها الحرب في قطاع غزة، وتبعات هذه الحرب السلبية على حركة التجارة العالمية المارّة عبر البحر الأحمر، والتي كان لها تأثير مباشر وواضح على الاقتصاد المصري، إذ شهدت إيرادات قناة السويس -جرّاء ذلك- تراجعًا كبيرًا، مع الأخذ في الاعتبار أن الممر الملاحي العالمي يُعد أحد أهم مصادر إيراداتنا من النقد الأجنبي.

مصر تتطلع لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية مع السعودية

وأوضح أن رئيس الوزراء أكد، خلال اللقاء، تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب السعودي، خاصة مع قرب الانتهاء من بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، التي من شأنها أن تفتح آفاقًا جديدة وواسعة؛ لمزيد من الشراكات المثمرة بين البلدين.

وأضاف «متحدث الوزراء» أنّ اللقاء شهد استعراض عدد من ملفات التعاون بين وزارتي المالية بالبلدين، وكذا عرض فرص الشراكة في عدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة.

وأشار «الحمصاني» إلى أن وزير المالية السعودي، أكد خلال اللقاء، أن مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية لديها إرادة حقيقية ورغبة قوية في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • رئيس الوزراء: نتطلع لمزيد من الشراكات الاستثمارية مع السعودية
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز بلقاس بمتابعة أعمال التطوير الجاريه بحديقة الأسرة بالمدينة
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ندوة تثقيفية دينية بمركز شباب الخصوص احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري