بغداد اليوم - البصرة

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، بأن قوة أمنية داهمت بعض المنازل في ناحية الهوير شمال محافظة البصرة بحثا عن اسلحة ومطلوبين للقضاء، مبينا، أن القوة ضبطت عددا من الأسلحة وشخصا اجنبيا مخالفا لشروط للإقامة في منزل رجل يدّعي أنه "شيخ عشيرة".

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة بقيادة قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري قامت بتفتيش بعض المنازل في ناحية الهوير شمال المحافظة بحثا عن الاسلحة اضافة الى المطلوبين للقضاء، حيث ان القوة ضبطت عددا من الاسلحة وشخص اجنبيا مخالفا للاقامة في منزل رجل يدعي انه شيخ عشيرة، ليقوم الاخير باعتراض القوات الأمنية ومنعهم من اعتقاله وتفتيش بعض المنازل، إلا أن قواتنا اعتقلته بأمر قضائي وتم توقيفه من المحكمة المختصة".

وأضاف، أن "هناك عددا من الاشخاص يرتدون ملابس سوداء ادعوا انتمائهم لفصيل مسلح طلبوا من مركز شرطة الهوير الذي اعتقل الرجل فيه (شيخ العشيرة) بضرورة اطلاق سراحه لأنه شيخ عشيرتهم لكن قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري رفض أي وساطة من أي جهة كون المتهم أوقف بأمر قضائي".

وتابع: "القوات الأمنية قامت بمنع القوة التي تدعي انتمائها لأحد الفصائل من التواجد قرب مركز الشرطة"، مؤكدا، أن "الوضع مستقر في شمال المحافظة وقوات الشرطة تعمل بانضباط وفق توجيهات وزير الداخلية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

تظاهر العشرات من شريحة الخريجين، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، أمام مبنى مجلس الخدمة الإتحادي وسط بغداد للمطالبة بالتوزيع وإطلاق الاستمارة من قبل مجلس الخدمة.

وتأتي هذه التظاهرة بالتزامن مع تظاهرة للعشرات من "ذوي الاستثناء" في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار أمام مبنى ديوان المحافظة حيث أقدموا على حرق مدخل بوابة الديوان.

ووفقا لمراسل "بغداد اليوم"، فأن" العشرات من الخريجين أصحاب الاستثناء نظموا تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة"، مبينا أن "التظاهرة تحولت إلى مصادمات مع قوات مكافحة الشغب، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين".

وفي محافظة البصرة تظاهر العشرات من الموظفين وقطعوا الطريق الدولي السريع الرابط مع العاصمة بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب".

وسبق أن تظاهر عشرات الخريجين في ذي قار احتجاجاً على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أثناء زيارته للمحافظة، بعد استثنائه أكثر من 4 آلاف خريج من أبناء مركز المحافظة، لغرض التعيين ضمن تعيينات الـ9 آلاف درجة.

 

مقالات مشابهة

  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟ - عاجل
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • في البصرة.. انتحار فتاة واعتقال شيخ عشيرة ابتزّ شركة نفطية