لجريدة عمان:
2024-09-16@23:10:37 GMT

كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

"عمان": استقبلت كلية العلوم الشرعية صباح اليوم دفعة جديدة من الطلبة والطالبات، بلغ عددهم 316 طالبا وطالبة، بينهم 30 طالبا في برنامج الماجستير، و30 طالبا أجنبيا، حيث نظمت الكلية برنامجا تعريفيا جرى خلاله الترحيب بالدفعة الجديدة، وتعريفهم بأهم ما ينبغي لهم معرفته مما يتعلق بالأنظمة والبرامج واللوائح المنظمة للدراسة بالكلية.

وقال عميد الكلية الدكتور راشد بن علي الحارثي خلال كلمة له: "يسرني باسمي وباسم الهيئة الإدارية والأكاديمية في الكلية أن أرحب بالفوج الجديد من الطلبة الملتحقين بالدراسة في كلية العلوم الشرعية التي بلغت عامها الخمسين منذ أن فتحت أبوابها، إذ هي أقدم مؤسسة أكاديمية في السلطنة، وتخرج منها الكثير من العلماء والقضاة والدعاة والوعاظ وغيرهم والحمد لله، وسمعة الكلية معروفة داخل السلطنة وخارجها بسبب ما أنجزه المنتسبون إليها من أساتذة وإداريين وطلاب للبشرية بشكل عام من إنجازات".

وأضاف: تبني الكلية قواعدها وأسسها على الإعداد العلمي الجيد للمنتسبين لإبلاغ العالم المنهجَ الإسلامي الرباني الذي اختاره الله تعالى للبشرية، مخلّصا لها من ظلماء الجهل والتعصب والكفر والإلحاد.

وتعتني كلية العلوم الشرعية في تخصصاتها بتعليم الناس العلوم المستنبطة من كتاب الله تعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، مع ما تحتاج إليه هذه العلوم من علوم اللغة وغيرها.

واستعرض بعد ذلك الدكتور إبراهيم بن يوسف الأغبري مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية النواحي الإدارية في الكلية، شارحًا المزايا التي تقدمها الكلية للطلبة مثل المنحة الشهرية، والقسم الداخلي، وتذاكر السفر للوافدين، والأنشطة والفعاليات، وغيرها من الخدمات.

وتحدّث بعد ذلك الدكتور أحمد بن سعيد الرمحي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية عن الحياة الجامعية والفرق بينها بين التعليم المدرسي، مبينا بعض الأمور التي ينبغي للطالب معرفتها من الناحية الأكاديمية، كنظام الحضور والغياب، واحتساب المعدل التراكمي، وتوزيع الدرجات.

كما تحدث الأستاذ يونس بن سالم الحديدي مدير مركز التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين عن المركز ودوره في خدمة الطالب، والبرامج التي يقدمها المركز في سبيل تهيئة الطالب وإعداده مهنيًا، ليكون على استعداد لخوض غمار العمل بعد التخرج، وذلك من خلال ربط مساره الدراسي بمتطلبات سوق العمل، كما يقدم المركز دورات في كيفية كتابة السير الذاتية وكيفية الاستعداد للمقابلات الوظيفية وغير ذلك من المهارات اللازمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کلیة العلوم الشرعیة

إقرأ أيضاً:

«نظافة القاهرة» تنظم يوما بيئيا لرفع المخلفات وتقليم الأشجار بمشاركة 50 طالبا

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، يوما بيئيا لرفع المخلفات وتقليم الأشجار في نطاق مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، مع التأكيد على استمرارية عقد ندوات توعية بيئية وورش عمل لتدوير المخلفات والتوعية المجتمعية، حيث يتم التنسيق مع المكتبات العامة لتوعية الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة وضرورة اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، والابتعاد عن السلوكيات السلبية.

المشاركة البيئية

وأشار بيان صادر عن الهيئة، إلى أنه تم الحديث مع أصحاب المحال التجارية عن أهمية عمل أيام بيئية على فترات متباعدة، ودور أهالي المنطقة في المشاركة البيئية، بالإضافة إلى عودة فريق العمل للمكتبة لزراعة بعض الشتلات بحديقة المكتبة.

الحفاظ على البيئة

وفي نهاية فعاليات اليوم، تم عرض فيلم كارتون خاص بالنظافة وأهمية التعاون وكيفية الحفاظ على البيئة من حولنا، وتوزيع هدايا رمزية خاصة بالنظافة الشخصية من فرش ومعجون أسنان ومناديل مبللة على الطلاب الأكثر تفاعلاً، حضر فعاليات اليوم 50 طالبا وطالبة، وعدد من أولياء الأمورتحت شعار «أوعى تنسى إنك بطل.. بيئتك تتنفس مثلك فحافظ عليها».

مقالات مشابهة

  • «نظافة القاهرة» تنظم يوما بيئيا لرفع المخلفات وتقليم الأشجار بمشاركة 50 طالبا
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف
  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • مواعيد التقديم في كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأوراق المطلوبة 
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي