عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعري، بمشاركة 657 طالبًا وطالبة تم قبولهم بالعام الأكاديمي الجديد للفصل الدراسي الأول.

ويتوزع الطلبة على 3 كليات يضمها الفرع، وهي كلية علوم الحاسوب والمعلومات التي استقبلت 235 طالبًا وطالبة موزعين على برامج هندسة البرمجيات وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال التي استقبلت 166 طالبًا وطالبة يدرسون تخصصات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا التي استقبلت 256 طالبًا وطالبة يتوزعون على برامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

وشهد برنامج اليوم الأول عدة فعاليات، أبرزها كلمة لسعادة الدكتور رئيس الجامعة، حيث رحب بالطلبة الجدد، وأكد أهمية هذه المرحلة في بناء مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، كما تضمن ايضا لقاءً تعريفيًا بين إدارة الجامعة والطلبة الجدد، إضافة إلى عرض مرئي يسلط الضوء على مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

واشتمل البرنامج كذلك على نبذة تعريفية عن امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخصصات الإعاشة ونظام إدارة البيانات، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز شؤون الطلبة. وقد اختتم اليوم الأول بفقرة ترفيهية لتخفيف الضغط عن الطلبة الجدد وتعزيز أجواء التواصل.

أما برنامج اليوم الإثنين، فيتضمن إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة المُستجدين، فيما فيما سيجري الطلبة يوم غد اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر

أعلنت اليوم جامعة الأزهر عن إغلاق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بجامعة الأزهر، ممن أدوا امتحانات الدور الثاني.

 

اليوم بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

 

إغلاق باب التقديم لجامعة الأزهر

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار فضيلة رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أنّ عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق وسجّلوا رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة مصر الرقمية ما يقرب من 77 ألف طالبٍ وطالبةٍ حتى الآن.

وشدد الدكتور فرج بالطلاب التدقيق في تسجيل الرغبات والانتهاء منها قبل مساء اليوم، وأن يبادر من لم يسجل رغباته بالانتهاء منها قبل غلق باب التسجيل.

 

التنسيق للقبول بجامعة الأزهر 

كان الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر،  قد صدق على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر إلكترونيًّا حتى يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري 2024م، وأن هذه المرحلة تستقبل الفئات الآتية: (المستنفيذين-  السنوات السابقة-  الثانوية العامة - الشهادات المعادلة).

وناشد الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، الطلاب مراعاة المواعيد المقررة لهذه الفئات، مشيرًا إلى أن تسجيل الرغبات متاح من خلال الروابط الآتية لكل فئة من الفئات المذكورة مع مراعاة الضوابط المنظمة لذلك:

https://www.azu.edu.eg/AzForeignersCRDOut2024/

https://www.azu.edu.eg/AzForeignersCRDOut2024/student

https://www.azu.edu.eg/AzThanawyCrd2024/

https://www.azu.edu.eg/AzThanawyCrd2024/student

 

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

- الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.

- اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

- كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

- تظهر نتيجة تنسيق الأزهر 2024.

برامج تنمية المهارات اللغوية

وأشارت مستشار شيخ الأزهر أن برامج تنمية المهارات اللغوية تتطلَّع إلى تحقيق الأهداف التي صاغها الدكتور محمود توفيق سعد، ومنها: تحقيق رسالة الأزهر؛ جامعًا وجامعةً في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره، وتنمية الإحساس الصادق القومي (الإسلامي والعربي)؛ من خلال تنمية الوعي باللغة العربية فهمًا وإفهامًا، وتنمية الوعي الرشيد بما في اللغة العربية من قوة ودقة في البيان عن المعاني دقيقها ولطيفها، مما يحقق الرغبة في الحفاظ على فصاحتها في المستوى الشفاهي والكتابي، وتنمية الاعتزاز الصادق بلسان العربية المستمد شرفه وتميزه وحصانته من اتخاذه لسان الوحي الخاتم؛ قرآنًا وسنة، وتكوين كفاءات قادرة على استعمال اللغة العربية فيما يحقق التواصل بين فئات المجتمع على تنوع طبقاته الثقافية، وتحقيق القدرة على الفهم والإفهام ليتحقق التواصل الآمن الفاعل بين الناس، بما يخدم فاعلية الحوار القويم بينهم على تنوع مستوياتهم المعرفية...إلى غير ذلك من الأهداف

 

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية