لجريدة عمان:
2024-09-16@23:17:33 GMT

برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي

بدأ بمركز التدريب بمحافظة البريمي البرنامج التدريبي لإدارة المخاطر والحالات الطارئة في المدارس بمشاركة مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

يهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويسهم البرنامج التدريبي الشامل في تمكين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية. ويغطي البرنامج جوانب نظرية وعملية مركزًا على تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الأحد، أتمتة 9 مراكز جمركية من أصل 21 مركزاً، وفيما أشارت إلى تدريب أكثر من 30% من موظفيها لتقليل الأخطاء والفساد وتسريع المعاملات، أشارت إلى أن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ستعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات.

وقال رئيس الهيئة العامة للجمارك، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة مستمرة بتطوير كوادرها والتقرب من التقنيات الحديثة، بهدف الحد من السلطة التقديرية للموظف وتحسين الأداء العام".

وأضاف العكيلي، أن "الهيئة قامت بتدريب 748 موظفاً خلال النصف الأول من هذا العام 2024 من مجموع 2400 موظف، أي ما يزيد عن 30% من موظفي الهيئة"، مبيناً أن "الهدف من هذه التدريبات هو تقليل احتمالية الوقوع في الأخطاء والحد من الفساد، بالإضافة إلى تبسيط وتسريع الإجراءات الجمركية".

وأشار إلى، أن "الجمارك تعمل على تفعيل الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الإلكترونية المعتمدة لديها"، مؤكداً أن "هذا التوجه سيؤدي إلى تحسين فرز الاستيرادات القادمة إلى العراق وفقاً لنسب الخطورة من خلال أنظمة إدارة المخاطر التي تعمل بالأنظمة الذكية".  

وفيما يتعلق بالأتمتة، أوضح العكيلي أن "الهيئة قد أكملت أتمتة 9 مراكز جمركية من أصل 21 مركزاً"، مؤكداً أن "الهيئة تهدف إلى إتمام أتمتة كافة المعابر الجمركية وجميع التشكيلات الإدارية والمقرات داخل المدن وفي العاصمة بغداد بحلول نهاية عام 2025".

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد