تفقد اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد بحي شرق أسيوط، للتأكد من توافر الأرصدة الكافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر المخزون الاستراتيجي منها بكميات كافية، إضافة إلى التأكد من انتظام صرف الكميات اللازمة من الأدوية لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية.

كما تابع سير العمل بأقسام مستشفى الرمد للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، بهدف النهوض بالقطاع الصحي.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتورة راندا رفعت، مدير فرع هيئة الدواء بالمحافظة، والدكتورة كريستين تادرس، مدير مستشفى الرمد بأسيوط.

حرص المحافظ على تفقد أقسام المخزن الإقليمي للأدوية، الذي يضم أدوية المستشفيات والوحدات الصحية، الأمصال والطعوم، ومخزن أدوية تنظيم الأسرة ومستلزمات القسم الاقتصادي. كما استمع إلى شرح مفصل عن الأرصدة المتوفرة وكميات الأدوية واحتياجات المستشفيات والمخزون الاستراتيجي المتاح. تابع المحافظ أيضًا سير العمل في غرف تخزين الأدوية المختلفة، وتأكد من توافر الأدوية بكميات مناسبة لمواجهة احتياجات المستشفيات المركزية والعامة، كما اطلع على دفاتر الصادر والوارد الخاصة بالأدوية.

وخلال جولته في مستشفى الرمد، تفقد المحافظ عيادات الاستقبال، غرف الكشف، الصيدلية، مركز المعلومات، ومركز أبحاث العيون. استمع إلى شرح من مديرة المستشفى حول الخدمات المقدمة للمرضى، كما التقى بعض المرضى واطمأن منهم على جودة الخدمات الطبية. تابع المحافظ سير العمل بأقسام العمليات المختلفة التي تستقبل المرضى من مختلف قرى ومراكز المحافظة، خاصة المرضى الذين يتلقون العلاج على نفقة الدولة. وجه المحافظ بضرورة حسن معاملة المرضى والحفاظ على الأجهزة والمعدات الحديثة في المستشفى، وأكد على أهمية تدريب العاملين من أطباء وتمريض على استخدام هذه الأجهزة لتحقيق أقصى استفادة منها.

وأشار محافظ أسيوط إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقطاع الصحي، والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في جميع أنحاء الجمهورية، تنفيذًا لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأكد على تقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات طبية لائقة للمرضى في مختلف التخصصات. كما شدد على استمراره في القيام بجولات ميدانية ومفاجئة تستهدف المستشفيات والوحدات الصحية في قرى ومراكز المحافظة، للاطمئنان على سير العمل والتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أرصدة استراتيجي استقبال استمرار استمع أسيوط اليوم اطار اطمئنان افة افر أفق افيه أزمة استر استرا استفادة اقتصاد اقتصادي أقسام اقسام مستشفى أحد ادرس أدوية احتياجات احتياجات المستشفيات اقل اقليم إقليمي ألا الـ سیر العمل

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   

 

تفقد الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب اليوم السبت سير العمل بامتحانات المعادلة التي تنظمها كلية التجارة بصالات الامتحانات بجامعة أسيوط للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمحافظات الوجه القبلي للعام الرابع على التوالي وذلك للالتحاق بكليات التجارة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أنه تقدم للامتحان من خريجي الدبلومات الفنية 1697 خريج، وتقدم للامتحان من خريجي المعاهد الفنية 1359 خريج، مشيرًا إلى أن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية تستغرق أربعة أيام من اليوم السبت 14/ 9 وحتى الثلاثاء 17/ 9 على فترتين من 11 صباحًا وحتى 12ظهرًا، ومن 12وحتى 1ظهرًا، بينما تعقد امتحانات المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية خمس سنوات على مدار أربعة أيام تبدأ من الأحد 22/ 9 وحتى الأربعاء 25/9 على فترة واحدة من 11 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

 واطمأن الدكتور أحمد عبد المولى  على سير العمل باللجان ومدى الالتزام، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان

  ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة بالجامعة وعضو اللجنة العليا للإشراف على الامتحانات والدكتور محمد العدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أمل الدالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب عبد القادر مهران أمين كلية التجارة بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق