انطلق اليوم البرنامج التدريبي “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)”، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة ٨ – ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.


وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI – PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI – PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قیاس أداء

إقرأ أيضاً:

لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية

زنقة20ا أنس أكتاو

التقت وزيرة الانتقال الرقمي والإصلاح الإداري، غيثة مزور، أمس الجمعة في سلا برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF)، فوزي لقجع، لمناقشة برنامج التحول الرقمي للجامعة، بهدف تحسين أداء كرة القدم المغربية.

وشهد الاجتماع حضور مسؤولين من الجامعة، وموظفين إداريين، وعدد من الخبراء، وفقًا لبيان رسمي.

ويهدف هذا البرنامج بشكل رئيس إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين أداء وتميز الجامعة، واللاعبين واللاعبات في المنتخبات الوطنية، والفرق الوطنية بمختلف فئاتها.

ويرتكز البرنامج على محورين رئيسين يعتمدان على رؤية شاملة للاعب، من خلال توفير الظروف اللازمة لتطويره بشكل أمثل، وتحقيق هدف “صفر ورق” في الجامعة.

وحسب نفس البيان، فإن هذا البرنامج يعتمد على نهج تعاوني يشمل جميع الأطراف المعنية، مما يتيح تحقيق الرؤية الاستراتيجية للجامعة في استخدام التقنيات الحديثة بشكل أمثل وفعال، تماشياً مع الإرادة الملكية للاستفادة من ثمار الثورة الرقمية التي يشهدها العالم.

مقالات مشابهة

  • “الورفلي”يؤكد انطلاق العام الدراسي في موعده المحدد
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • “دبي الاجتماعية 33″… عبقرية القيادة واحترافية التخطيط والتنفيذ
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية