يشارك مجموعة من موظفي الإدارات والدوائر المالية بمحافظة الداخلية في برنامج تدريبي نظّمته المحافظة يتناول «أساليب الإدارة المثلى للموازنات المالية» قدّمته الدكتورة كاملة بنت سعيد الرحبية خبيرة تدريب واستشارات توجيه للمؤسسات وريادة الأعمال والأفراد عالميا.

ويأتي البرنامج سعيًا من محافظة الداخلية لتنمية مواردها البشريّة وتعزيزًا لقدراتها في بيئة العمل ورفدها بكل ما هو جديد؛ بهدف تمكين المشاركين من فهم وتطبيق الأساسيات المتعلقة بإدارة الموازنات المالية، وتطوير مهارات تخطيط وإعداد الموازنات بشكل فعّال، وتحسين قدرات تنفيذ ومراقبة الأداء المالي، واستخدام تقنيات متقدمة لتعزيز الاستدامة المالية.

يشتمل البرنامج على خمسة محاور تتناول إدارة الموازنات المالية وتخطيط الموازنة العامة وإعدادها، وتنفيذ الموازنات ومراقبتها، وتقنيات الموازنة المتقدمة، والموازنة الاستراتيجية والتحسين المستمر؛ كما يتخلل البرنامج استعراض بعض الدراسات لعدد من الموازنات التشغيلية، ومناقشة عدد من أوراق العمل كإعداد موازنة نموذجية، ورقة عمل تحليل الفجوات في موازنة فعلية، وورقة عمل تطوير خطة موازنة استراتيجية.

وقالت الدكتورة كاملة بنت سعيد الرحبية: نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ ومراقبة الموازنات المالية بشكل فعّال؛ لتحقيق أهداف الاستراتيجية وتجنب الأخطاء الشائعة في إدارة الموازنات وتطوير وبناء القدرات البشرية، وتحسين كفاءتها المهنية والإنتاجية وتحسين مستوى أداء العمل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اختتام فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المسؤولية المجتمعية للمركز

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه المركز بهذه المناسبة، أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز، ويهدف لتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية

وأشار «الجوهري» إلى أن المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مضيفاً أن المركز يسعى دائماً إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

وأوضح «الجوهري» أن المركز قام خلال هذا العام بتدريب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعماً لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وفي ختام كلمته، قدم الجوهري شكره وتقديره للمتدربين على مشاركتهم المتميزة، مهنئاً إياهم على اجتيازهم فترة التدريب بنجاح.

من جانبهم، أعرب المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • تمرد في الزمالك: نجوم الفريق يهددون بالرحيل بسبب أزمة المستحقات المالية!
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”