روسيا – سلم المتطوعون الروس من الجبهة الشعبية وحدات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة دفعة من رباعيات الدفع الخفيفة ( باغي) المسماة “ألاباي”.

وذلك بعد انتهاء اختبار رباعيات الدفع هذه في أحد ميادين التجربة في دونباس. وقد أظهرت عربات “ألاباي” أفضل خصائصها في العملية العسكرية الخاصة، حيث تميزت بالتخفي عن درونات العدو والقدرة العالية على اجتياز الحواجز، بما فيها البرك المائية والحفر العميقة، فضلا عن السرعة العالية والقابلية الجيدة للمناورة.

ويمكّن المحرك القوي الذي ينتج قوة 120 حصانا عربة باغي “ألاباي” من التسارع الفوري وبلوغ سرعة 120 كيلومترا في الساعة خلال ثوان معدودة، وذلك في الأراضي الوعرة والمناطق الخالية من الطرق، الأمر الذي يسمح لأطقم العربة بالمغادرة السريعة لأي منطقة خطيرة ومهددة بهجوم درونات FPV الانتحارية، أما السرعة الكبيرة فتسمح لها بأن تطير فوق الحفر والخنادق. وتبلغ مسافة الطيران 7-10 أمتار. لذلك يضطر سائق العربة لربط نفسه والجرحى الذين ينقله بواسطة أحزمة خاصة.

وغالبا ما تستخدم “ألاباي” لإجلاء الجرحى من ساحة القتال. وبمقدورها نقل 3 جرحى، واثنين منهم يمكن وضعهما على الحمالات المثبتة مباشرة على سقف العربة كيلا تستغرق عملية التفريغ وقتا طويلا عند الوصول إلى المستشفى الميداني.

وتم تطوير عربة “ألاباي” في منطقة موسكو، لذلك يمكن إصلاحها وصيانتها في أي معمل ميداني قريب من الخط الأمامي.

وإضافة إلى إجلاء الجرحى يمكن أن تنفذ “ألاباي” عددا من المهام القتالية الأخرى في حال تجهيزها بأسلحة ومعدات خاصة. ويمكن أن تحمل العربة على سقفها قاذفي قنابل أو رشاشا ثقيلا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع

تناولت سيدة الطعام مع أصدقائها في مطعم بريطاني، وامتنعت عن دفع الفاتورة بسبب مزاعم وجود شعر في طبقها، إلا أن الحقيقة أظهرت عكس ذلك، ما تسبب في إحالتها للتحقيق، مع احتمالية فرض غرامة أو السجن، على الرغم من محاولات استمالتها للتعاطف من قبل المحقق والمطعم. 

تناولت سيدة بريطانية تدعى «روزماري» الطعام، مع أصدقائها في «آشفورد» ببريطانيا، وعند تسليمهم الفاتورة بقيمة 277 جنيهًا إسترلينيًا، امتنعت عن الدفع وغادرت المطعم، الذي قدم ضدها شكوى، وبعد القبض عليها اعترفت بما حدث، بناءً على عدة تبريرات، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

سيدة بريطانية تشكو من وجود شعرة في طبقها

اشتكت «روزماري» من وجود شعرة في طبقها، وتم إزالة الوجبة بعد شكواها، وعرض عليها طبق آخر، لكنها رفضت الدفع وغادرت المطعم، بعد نقاشات طويلة مع المسؤولين، الذين فاض بهم الأمر، لشدة إصرارها على عدم الدفع، حتى بعد استبدال الوجبة بأخرى.

وأوضحت التحقيقات أنها تمر بظروف خاصة، إذ تعيش في مجتمع الرحالة مع والديها وطفليها الصغيرين، ولا تعمل تمامًا، وتحصل على إعانات لها ولطفليها، ولكنها لا تكفي تمامًا، قائلة: «أنا لا أعمل، وأحصل على إعانات، بالإضافة إلى 600 جنيه إسترليني من الائتمان الشامل شهريًا».

نصيحة المحقق للسيدة البريطانية

لم تجبر السيدة على تسوية الفاتورة المستحقة، بالطعام الذي تناولته مع أصدقائها، ولكن من المقرر أن يقع عليها عقوبة غرامة أو الحبس، في حالة الامتناع عن الدفع، وقد نصحها المحقق بضرورة التوقف عن مثل هذه الأفعال، حتى لا تورط نفسها، خاصة أنها أم لطفلين.

مقالات مشابهة

  • سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • صور ||حشود جماهيرية كبيرة في ساحة “بلاد الطعام” بريمة إحياءً للمولد النبوي الشريف
  • إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟